الأخبار الفلسطينيةالاخبار المميزة

الحكومة الفلسطينية: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس مساس متعمد بهوية شعبنا

المتحدث باسم الحكومة، قال إن الخطوة والتوقيت الذي تم اختياره لها، والذي يصادف ذكرى نكبة فلسطين، مساس مباشر ومتعمد بمشاعر الشعب الفلسطيني والأمة العربية.

غزة - هلا الاخبارية

رام الله – هلا الاخبارية

قالت الحكومة الفلسطينية اليوم السبت، إن خطة واشنطن نقل سفارتها لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، “تشكل مساسا بهوية الشعب الفلسطيني ووجوده”.

جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود، تعقيبا على إعلان الإدارة الأمريكية، الجمعة، نقل السفارة في مايو / أيار المقبل، بالتزامن مع حلول الذكرى السبعين لقيام دولة إسرائيل، ونكبة الشعب الفلسطيني.

وأوضح البيان أن الخطوة والتوقيت الذي تم اختياره لتنفيذها يشكلان “مساسا بهوية شعبنا العربي الفلسطيني ووجوده، ومساسا مباشرا ومتعمدا بمشاعر أبناء شعبنا وأمتنا العربية”.

وطالب المتحدث دول العالم برفض الخطوات الأمريكية الإسرائيلية، ودعم رؤية الرئيس الفلسطيني محمود عباس للسلام.

وأمس الجمعة، كشف مسؤولان في إدارة ترامب، أن عملية نقل سفارة واشنطن لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، ستجري منتصف مايو المقبل، بالتزامن مع حلول الذكرى السبعين لقيام دولة إسرائيل.

وعقبها بساعات، أعربت الخارجية الأمريكية عن “حماستها” تجاه نقل سفارتها لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس في مايو / أيار المقبل، تزامنا مع الذكرى السبعين لقيام دولة إسرائيل ونكبة الشعب الفلسطيني.

ويحيي الفلسطينيون في الخامس عشر من مايو / أيار من كل عام، ذكرى النكبة التي وقعت أحداثها في 1948، وجرى خلالها تهجيرهم من أراضيهم، فيما يحتفل الإسرائيليون بما يسمونه “عيد الاستقلال الـ 70” هذا العام.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق