الأخبار الفلسطينيةالاخبار المميزة

صحيفة.. حماس ومصر تبحثان صفقة لتبادل الأسرى مع إسرائيل

غزة - هلا الاخبارية

غزة – هلا الاخبارية

قالت صحيفة (الأخبار) اللبنانية: إن وفد حركة (حماس) المتواجد في العاصمة المصرية- القاهرة منذ عدة أسابيع، يضم قيادات عسكرية من كتائب القسام، على رأسهم نائب القائد العام مروان عيسى، وثلاثة آخرون.

وأوضحت الصحيفة، اليوم الأربعاء، أن هؤلاء يتواصلون مع القيادة الجديدة للمخابرات العامة المصرية في ملف الأسرى وصفقة التبادل.

وأشارت الصحيفة، إلى أن طلب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية المتكرر بإجراء جولة خارجية، إلا أن القاهرة رفضت ذلك، خاصة بعد وضع هنية على قوائم الإرهاب الأمريكية.

وأضافت الصحيفة، أن السلطات المصرية، رفضت طلباً لهنية قبل أيام لزيارة مطار القاهرة ومعاينة حالة المسافرين الفلسطينيين العالقين هناك، وهي القضية التي انتهت أمس بعد أكثر من عشرة أيام على معاناتهم.

وبين الصحيفة، أنه وبعد أن رفضت القاهرة دخول عضو المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق قبل عشرة أيام، عادت وسمحت له، ومعه كل من عزت الرشق ومحمد نصر، للالتحاق بالوفد، الأحد الماضي، بعد طلب وإصرار من قادة الوفد الذين يريدون استغلال قدومهم لإجراء ثاني اجتماع موسع للمكتب منذ انتخابه، كما تفيد مصادر مواكبة للزيارة.

ونوهت الصحيفة، إلى أن المخابرات المصرية، طرحت توسيع حرم معبر رفح إلى خمسة كيلومترات مربعة، تمهيداً لإنشاء منطقة تجارية حرة، تصل مساحتها إلى 60 كلم مربعاً من مساحة رفح المصرية و16 كلم مربعاً من مدينة الشيخ زويد شمالي سيناء، وهو ما يمهّد لأمرين: الأول توسيع المنطقة الأمنية العازلة مع غزة، والثاني اعتبار هذه المساحة لاحقاً بمنزلة توسيع لحدود القطاع لكن تحت عنوان المعبر.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق