الأخبار الفلسطينيةالاخبار المميزة

الكشف عن اتفاق “فلسطيني إسرائيلي” لتحسين آلية إعمار غزة

اجتماع ثلاثي عقد برام الله

غزة - هلا الاخبارية

غزة – هلا الاخبارية

أعلن المنسق الخاص للأمم المتحدة في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، عن عقد لقاء ثلاثي الأربعاء، في مدينة رام الله، بينه وبين رئيس الوزراء رامي الحمد الله و”منسق الحكومة الإسرائيلية في المناطق” يؤاف مردخاي.

وكشف ملادينوف في بيان له صدر مساء الخميس، عن اتفاق “فلسطيني إسرائيلي” لإجراء استعراض مشترك لآلية إعادة إعمار غزة (GRM)، لتحسين وظائفها وشفافيتها وإمكانية التنبؤ بها.

وقال: “أشعر بالتشجيع من الاجتماع الثلاثي الذي عقد أمس، والذي ركزت فيه جميع الأطراف على الحاجة الماسة إلى الانتهاء من إعادة بناء الأضرار المادية الناجمة عن نزاع غزة عام 2014 وتيسير الحلول الإنسانية الحيوية المتعلقة بقطاعي الكهرباء والمياه والصحة”.

وأضاف ملادينوف أن رئيس الوزراء الفلسطيني الحمد الله تناول الحاجة الملحة لرفع جميع عمليات الإغلاق والقيود الإسرائيلية وتحسين حركة السكان بين غزة والضفة الغربية.

وأشار البيان إلى أن الحمد الله بحث عدد من الخطوات الفورية لمعالجة الوضع بغزة على أرض الواقع، ودعم الجهود الرامية إلى إعادة القطاع الخاضع لسيطرة السلطة الفلسطينية الشرعية”.

وتابع ملادينوف: “شدد موردخاي، ضمن موضوعات أخرى، على ضرورة حل مسألة الجنود والمدنيين الإسرائيليين المفقودين المحتجزين في غزة”.

وأشار الى أن الأمم المتحدة قدمت مقترحات لتنشيط اقتصاد غزة، وناقشت الشروط المطلوبة لتيسير الحركة والوصول إلى التنمية الفلسطينية ودعمها.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق