الأخبار العربيةالاخبار المميزة

تهديدات متصاعدة بين حزب الله و”إسرائيل”

غزة - هلا الاخبارية

غزة- هلا الاخبارية

تصاعدت حدة التهديدات المتبادلة بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الاسرائيلي خلال الأيام الأخيرة.

وفي آخر التصريحات قال رئيس اركان جيش الاحتلال غادي ايزنكوت، بأن جيشه سيعمل كل ما هو مطلوب من اجل الحفاظ على الحدود الشمالية، تحسبا لأي هجوم يشنه حزب الله. وأعرب عن قناعته بتفوق جيش الاحتلال عسكريا.

وأضاف ايزنكوت بأنه “على الرغم من الهدوء السائد في الحدود الشمالية، إلّا ان هناك العديد من التحديات التي ستواجهها إسرائيل”.

وأفادت القناة الإسرائيلية الثانية في تقرير لها، الثلاثاء، ان حزب الله نقل خلال الأيام الأخيرة رسالة تهديد الى إسرائيل عن نيته قصف الجانب الاسرائيلي، في حال لم تتوقف عن بناء الجدار على طول الحدود مع لبنان.

الرسائل بين الجانبين بدأت عندما توجه حزب الله الى اليونيفيل، (القوى الدولية التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان) وابلغه انه لا يتقبل الاعمال الإسرائيلية على طول الحدود.

قوات اليونيفيل خشيت من حدوث تصعيد أمني وقامت بنقل الرسالة الى سفراء بريطانيا والولايات المتحدة حتى ينقلوها الى ديوان رئيس الحكومة الاسرائيلية وفق القناة.

وحسب القناة، نقلت المؤسسة العسكرية الإسرائيلية رسالة تهديد خاصة إلى حزب الله توضح خلالها ان “إسرائيل تنشط في المناطق التي تخضع لسيادتها، لذلك فانه لا توجد نوايا لديها إيقاف بناء الجدار، أيضا حزب الله “سيدفع الثمن غاليا” ان حاول تسخين المنطقة واشعالها”.

وكان حزب الله رد على مقال المتحدث باسم جيش الاحتلال “2018 خيار اللبنانيين” واصفا المقال بالـ”هراء واستفزاز لا يصدر إلا عن جبان”.

وفي اتصال هاتفي مع مدونة “الحوار المتمدن”، قال النائب عن الحزب محمد رعد: “على الكيان الصهيوني أن لا يتغابى ويورط نفسه في حرب ستكون مدمرة له»، مشددا على أن «حزب الله بات اليوم أقوى ولديه ما يدمر به جيش الاحتلال”.

وهدد رعد “الكيان الصهيوني” بأنه “سيأتي اليوم الذي يرفع فيه علم حزب الله فوق القدس الشريف وسيسترد الفلسطينيون أرضهم المحتلة”.

التعليقات

إغلاق
إغلاق