الأخبار الفلسطينيةالاخبار المميزة

حماس ترد على ما ورد في بيان الحكومة بشأن المصالحة

غزة - هلا الاخبارية

غزة – هلا الاخبارية

اعتبرت حركة حماس أن ما ورد في بيان حكومة الوفاق اليوم هو “معلومات مضللة واتهامات باطلة للحركة وهي للتغطية على تقصيرها في القيام بواجباتها تجاه المواطنين في قطاع غزة”.

ودعا الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في بيان صحفي صدر مساء الاثنين؛ الحكومة إلى “تحمل مسؤولياتها والقيام بواجباتها تجاه أهلنا في غزة والضفة على حد سواء بدلا من الاستمرار في سياساتها التعسفية وبياناتها التوتيرية”، وفق قوله.

وقال برهوم إن “الحكومة مسؤولة مسؤولية كاملة عن إدارة شؤون قطاع غزة وتقديم الخدمات المطلوبة كافة”.

كما اعتبرت الحركة ما ورد في بيان الحكومة “تبريرا لاستمرار الإجراءات العقابية التي فرضتها السلطة على غزة”، وفق بيان حماس.

وأشار برهوم الى أن حماس “قدمت كل ما هو مطلوب من أجل إنجاح المصالحة، وتصرفت بمسؤولية وطنية عالية من أجل تحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام”.

وكان مجلس الوزراء قد قال في بيان له عقب جلسته الاسبوعية التي عقدت اليوم، إن حماس مستمرة في حملة التضليل وتشويه الحقائق وادعاءاتها بأن الحكومة تتجاهل احتياجات مستشفيات غزة من الوقود والدواء، مشيرا إلى أن وزارة الصحة قامت بتوريد حوالي 40 شاحنة من الدواء والمستلزمات الطبية لمستشفيات قطاع غزة قبل أسبوعين بقيمة 4 ملايين دولار.

وتابع البيان: حماس ما زالت تواصل تحصيل الرسوم والضرائب لصالح خزينتها، وتستحوذ على كافة إيرادات القطاع، وترفض من ناحية تلبية احتياجات المستشفيات وغيرها من المؤسسات من جهة،التي بالإمكان تغطيتها من الإيرادات التي تحصلها وفي الوقت نفسه ترفض تحويل الإيرادات إلى الخزينة العامة.

التعليقات

إغلاق
إغلاق