الأخبار الفلسطينيةالاخبار المميزة

وزارة المالية تطلق حملة ضريبة الدخل

غزة - هلا الاخبارية

رام الله – هلا الاخبارية

تطلق وزارة المالية والتخطيط الحملة الثالثة الخاصة بضريبة الدخل “حملة الاقرار الضريبي” بدعم وتمويل من الاتحاد الاوروبي لتعزيز الوعي الضريبي لدى المكلفين.

وصرح عماد ابو صبحة المكلف بمهام مدير عام ضريبة الدخل في الوزارة، أن الحملة ستركز على زيادة معدل الالتزام بدفع ضريبة الدخل لدى المكلفين لتوظيف ذلك في تحسين الايردات وبالتالي زيادة الانفاق على المشاريع التطويرية، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من تعليم وصحة وبنية تحتية.

واكد ابو صبحة على ان التسجيل وتقديم الاقرار الضريبي في وقته المحدد حسب القانون هو واجب وطني على كل مكلف والالتزام به يعزز مساعي القيادة الفلسطينية من اجل بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، ويمكن وزارة المالية والتخطيط من الوفاء بالتزاماتها تجاه ابناء شعبنا.

وقال ابو صبحة أن الشق الاول من الحملة يهدف الى التركيز على تقديم الاقرار الضريبي من قبل المكلفين، وتعريفهم بالمواعيد النهائية لتقديم هذه الإقرارات والحوافز التي تترتب على ذلك والمتمثلة بالحصول على نسبة خصم 4% في حال تم تقديم الإقرار خلال شهر كانون الثاني/2018، ونسبة 2% في حال تم تقديمه خلال شهري شباط واذار/2018.

اما الشق الثاني يهدف للتركيز على نسبة الخصم الضريبي التشجيعي على السلفيات المدفوعة نقدا، والتي تشمل خصم بنسبة 8% في حال دفعت السلفية نقدا خلال الفترة من1/1/2018 ولغاية 28/2/2018، وخصم بنسبة 6% في حال دفعت السلفية نقدا خلال الفترة من 1/3/2018 ولغاية 31/3/2018.

التعليقات

إغلاق
إغلاق