الأخبار الفلسطينيةالاخبار المميزة

تقليص ساعات وصل الكهرباء وجدول توزيع جديد في غزة

غزة - هلا الاخبارية

على الرغم من عودة خطوط الكهرباء الاسرائيلية المغذية لقطاع غزة منذ اعلان الحكومة، وعودة جزء من الخطوط المصرية وتشغيل محطة توليد الكهرباء، الا أن جدول توزيع الكهرباء يشهد ارباكا وعدم انتظام وتقليص واضح في ساعات الوصل وزيادة ساعات الفصل منذ أيام.

وعن الأسباب، أرجعت شركة توزيع الكهرباء إلى وجود عجز كبير في كميات الطاقة المتوفرة؛ نظرًا لتعطل أحد الخطوط المصرية وآخر إسرائيلي، وإطفاء مولد بمحطة التوليد قبل يومين، وأيضًا لبرودة الجو وزيادة الاستهلاك.

يشار الى أن طفلة رضيعة لقيت مصرعها مساء أمس الجمعة، اثر اندلاع حريق في منزل عائلتها بحي الصبرة جنوب مدينة غزة، بسبب اشعال شمعة في الغرفة التي كانت تتواجد بها، نظرا لانقطاع التيار الكهربائي.

وقالت الشركة إن الخطوط الإسرائيلية بقدرة 108 ميجا وات؛ بسبب تعطل خط رقم 11 المغذي لمحافظة خانيونس جنوب القطاع، منذ منتصف ليلة أمس، بينما توفر الخطوط المصرية 14 ميجا وات فقط؛ نظرًا لاستمرار تعطل خط غزة 2.

كما تعمل محطة توليد الكهرباء بقدرة 25 ميجا وات (مولدان).

وحسب النشرة، يتوفر اليوم السبت 147 ميجا وات، بينما وصل احتياج القطاع 500 ميجا وات، أي أن نسبة العجز تصل لقرابة 353 ميجا وات.

وأعلنت شركة توزيع الكهرباء في غزة، عن جدول الكهرباء الذي سيجري العمل به اليوم السبت في محافظات القطاع كافة.

وقالت الشركة في نشرة لها إنه سيجري العمل بجدول 4 ساعات وصل مقابل 12 إلى 16 ساعة فصل.

وأشارت إلى أن طواقمها تحاول السيطرة على حالة الإرباك الموجودة وتأمين كمية كهرباء تصل إلى 4 ساعات أو أكثر وتقليص عدد ساعات الفصل قدر الإمكان.

التعليقات

إغلاق
إغلاق