الأخبار الفلسطينيةالاخبار المميزة

كيري يبعث برسالة الى ابو مازن…”اصمد وكن قويا”

غزة - هلا الاخبارية

نقلت صحيفة “معاريف” العبرية، اليوم الأربعاء، عن مصدر فلسطيني تأكيده إن وزير الخارجية الأميركي السابق، جون كيري، قد اجتمع مطولا، مؤخرا، مع المقرب من الرئيس محمود عباس، حسين آغا، في لندن.

والآغا هو أحد المقربين من الرئيس ابو مازن وهو الذي أدار المفاوضات السرية في السنوات 2010 – 2013 مع مبعوث رئيس الحكومة الإسرائيلية في حينه، “يتسحاك مولخو”، تحت إشراف دنيس روس.

وبحسب “معاريف”، فان كيري طلب من حسين آغا خلال اللقاء الذي جمعم بينهما، نقل رسالة إلى ابو مازن، يطلب منه فيها “أن يصمد ويكون قويا”. وقال كيري لآغا “قل له (محمود عباس) أن يبقى قويا معنويا لكسب الوقت، وألا ينكسر أو يخضع لمطالب الرئيس ترامب”. وبحسبه فإن “ترامب لن يبقى في منصبه مدة طويلة، وأن هناك احتمالات جيدة ألا يكون في البيت الأبيض خلال أقل من عام”.

وجاء أن كيري عرض تقديم المساعدة للفلسطينيين بهدف الدفع بما يسمى “عملية السلام”، ونصح الرئيس محمود عباس بأن يعرض “خطة سلام” من قبله. ونقل عنه قوله إنه “حان الوقت كي يحدد الفلسطينيون أسس السلام الخاصة بهم، ويعرضوا خطة إيجابية”.

كما نقلت الصحيفة أن كيري تعهد باستخدام علاقاته وقدراته من أجل تجنيد الدعم لهذه الخطة. وأنه طلب من عباس، بواسطة آغا، عدم مهاجمة الولايات المتحدة أو الإدارة الأميركية، وإنما التركيز على الرئيس نفسه باعتبار أنه المسؤول الوحيد والمباشر عن الوضع.

وتابعت الصحيفة أن كيري عرض تقديم المساعدة في “مبادرة سلام بديلة”، كما تعهد بالمساعدة في تجنيد دعم دولي.

التعليقات

إغلاق
إغلاق