الأخبار الفلسطينية

فتح : أقصر الطرق لإسقاط صفقة القرن هو الانهاء الفوري للانقسام

غزة - هلا الاخبارية

اختتمت مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية بإقليم رفح دوراتها التدريبية اليوم ، ضمن البرنامج التدريبي ” شهداء عيون قارة ” ، بحضور مكثف من وجهاء ومخاتير شاركوا الخريجين والمدربين والمتدربين احتفاليتهم التي بدأت بالسلام الوطني ، وقراءة الفاتحة على أرواح شهدائنا الأبطال .

وقد افتتح الاحتفالية أبو احمد عبد العال مفوض الاتحادات والنقابات في اقليم رفح ،ربكلمة رحب فيها بالحضور والمتدربين على التزامهم ، موضحا أهمية الدورات في تأهيل كادر تنظيمي نقابي واعٍ قادر على فهم ما يدو حوله ، ما يعزز صموده في مواجهة التحديات .

وقدم عبد العال درع الوفاء تكريم للأخ نبيل الصفدي ، عضو الهيئة القيادية العليا ، تقديرا لدوره في إثراء هذه الدورات من خلال مداخلاته وتحليلاته العميقة ،وملاحظاته الهامة والتي كان لها الأثر الكبير في الارتقاء بالمستوى الثقافي والفني لتحقيق أهدافها .

كما قدم عبد العال دروع الوفاء للمدربين ، د.اشرف مسلم ،أ.سامي حمدان ، أ.يونس الزريعي ، أ.عبد الرؤوف عليان ، وأ.اسعيد الأسطل .

وتم تسليم الشهادات للمتدرببين إيذانا بتخرجهم ، وانتهاء الدورة .

وفي كلمة مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية ، حيا جمال عبيد ، عضو الهيئة القيادية العليا ومفوض الاتحادات والنقابات، الحضور ، مقدما شكره وتقدير المفوضية لقيادة اقليم رفح ، والمدربين والمتدربين على جهودهم ودروهم في انجاح هذه الدورات الهامة ، ناقلا لهم تحيات الأخ احمد حلس ” ابو ماهر ” ،عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، مفوضعام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية .

وقال عبيد أن المفوضية تستعد للانتقال للمرحلة الثانية ( المتقدمة ) من التدريب لتأهيل قادة نقابيين ، وقادرين على حمل المسئولية .

وهنأ عبيد بفوز الشبيبة في انتخابات جامعة بير زيت مؤخرا ، بعد انتصارات متتالية في العديد من الجامعات في محافظات الوطن الشمالية ، والتي تعتبر استفتاء عمليا على صوابية النهج الفتحاوي ، والتأييد الجماهيري لحركة فتح وبرنامجها السياسي .

مطالبا بتجديد الانتخابات في جميع النقابات العمالية والاتحادات والشبيبة والمرأة في المحافظات الجنوبية ( قطاع غزة ) ، لترسيخ الديمقراطية والاحتكام الى صندوق الاقتراع كمقدمة اولية لاجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية .

وثمن عبيد مواقف الرئيس عباس المبدئية والثابتة تجاه القضايا الوطنية ، وصلابته في مواجهة الضغوط والتحديات ، مطالبا وزراء الخارجية العرب بتفعيل شبكة الامان العربية التي اققرتها القمم العربية السابقة ، لدعم الحكومة الفلسطينية رئاسة الدكتور محمد اشتية ، حتى تستطيع القيام بواجباتها في تعزيز صمود المواطن الفلسطيني .

وشدد عبيد على أن أقصر الطرق لإسقاط صفقة القرن هو إنهاء الانقسام  وتحقيق المصالحة الوطنية ، والبدء الفوري في تطبيق اتفاق القاهرة 2017 .

وفي كلمة المتدرين الخريجين ، أكد الخريج شادي أبو صهيبان على أهمية الدورات التي استفاد منها المتدربين ،مطالبا بالمزيد منها وضرورة تكثيفها ، مقدما شكره للمفوضين ، والمفوض العام .

ولفت أبو صهيبان أن الحركة تفتقر بالفعل لمثل هذه الدورات ، مبينا مدى حاجة الشباب للتأهيل النقابي وأهميته في العمل التنظيمي .

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock