الأخبار الفلسطينية

حماس تنفي إطلاق الصاروخ على تل أبيب وجهود لمنع التصعيد في غزة

غزة - هلا الاخبارية

نفى مسؤول في حركة حماس ، مسؤولية الحركة أو أي من فصائل المقاومة الفلسطينية عن إطلاق صاروخ قال جيش الاحتلال إنه أطلق من قطاع غزة وسقط شمال شرق تل أبيب.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول -طلب عدم الكشف عن اسمه- قوله: “لا أحد من حركات المقاومة، بما في ذلك حماس، مهتم بإطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه العدو”.

وأضاف المسؤول أن “الرسالة نفسها سلمت إلى مصر التي تصرفت كوسيط بين إسرائيل وحماس”، وفق تعبيره.

وأصيب 7 إسرائيليين صباح اليوم الاثنين بعد سقوط صاروخ على منزل بشكل مباشر في منطقة هشارون شمال مدينة تل أبيب وسط إسرائيل، فيما اتهم جيش الاحتلال حركة حماس بإطلاقه.

ويواصل المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، العمل مع مصر والأطراف كافة، من أجل منع التصعيد في قطاع غزة.

وفي هذا الصدد، قال ملادينوف إن إطلاق الصاروخ من غزة اليوم باتجاه إسرائيل، والذي أصاب منزلاً شمال تل أبيب وأدى الى إصابة سبعة أشخاص “أمر غير مقبول على الإطلاق”.

وأضاف ملادينوف في تصريح صحفي أن “هذا حادث خطير للغاية!”، مشيرا الي أن الأمم المتحدة تعمل بكثافة مع مصر وجميع الأطراف “ولكن الوضع لا يزال متوتراً للغاية”.

وفي سياق متصل، قال موقع (حدشوت متبرسوت) نقلا عن تقارير فلسطينية إن الوفد المصري الأمني أبلغ حركة حماس بأن إسرائيل سترد بقوة على خلفية إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

كما ذكر موقع (مفزاك لايف) العبري إن إسرائيل نقلت رسالة لحماس، أنه حال ردت (حماس) على هجماتها في قطاع غزة رداً على قصف تل أبيب فإنها ستشن حرباً على القطاع. وفق عكا للشؤون الإسرائيلية.

بدورها، قالت قناة العربية إن الفصائل الفلسطينية في غزة أبلغت الوفد الأمني المصري أنها سترد على أي عدوان إسرائيلي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock