الأخبار الفلسطينيةالاخبار المميزة

إصابة 5 أسرى.. طعن جنديين إسرائيليين في سجن “النقب”

غزة - هلا الاخبارية

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأحد، عن تعرض اثنين من حراس (سجن كتسيعوت) للطعن من قبل أسرى حماس في السجن، وهما حاليًا يتلقون علاجًا طبيًا أوليًا.

وأفادت، أن أحد الحراس الذين تعرضوا للطعن في سجن كتسيعوت أصيب في الرقبة وحالته خطيرة والثاني في يده بينما كان يحاول السيطرة على الأسير.

وقال المتحدث باسم مصلحة السجون: لم يتم السيطرة بعد على الوضع في سجن النقب والمواجهات مستمرة، القوات تطلق كميات كبيرة من الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتحقيق السيطرة.

وأعلن عن نقل 5 أسرى فلسطينيين إلى مستشفى سوروكا لتلقي العلاج في اعقاب المواجهات المستمرة في سجن النقب.

وكشفت تقارير من داخل السجون، عن مواجهات عنيفة جدا في سجن كتسيعوت بعد طعن 2 من حراس مصلحة السجون الشاباس.

بينما أعلن مكتب إعلام الأسرى، عن طعن سجانين اثنين في قسم 3 بـ (سجن النقب)، وأن مواجهات عنيفة تدور الآن في أقسام سجن النقب.

وأعلن عن نقل 9 مصابين من أسرى قسم “3 ” بسجن النقب إلى المستشفيات، كاشفاً أن حالة من التوتر والغليان الشديد تسود القسم، وموجهات عنيفة تدور الأن بين الأسرى ووحدات القمع.

وأكد نادي الأسير، إن قوات القمع تطلق قنابل الصوت والغاز والرصاص تجاه الأسرى في قسم “4” الذين واجهوا القمع بطعن إثنين من السجانين.

وطالبت (جمعية واعد للأسرى) بتوفير حماية دولية عاجلة تحمي الأسرى من بطش الاحتلال وتدعو لإسناد شعبي وفصائلي لرد الهجمة المتصاعدة بحقهم.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock