الأخبار الفلسطينيةالاخبار المميزة

اصابات برصاص الاحتلال في مسيرات العودة شرق غزة

غزة - هلا الاخبارية

أصيب عدد من الفلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، في الجمعة الثامنة والأربعين لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وأكدت وزارة الصحة في غزة اصابة 10 مواطنين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق قطاع غزة حتى اللحظة.

واعلنت وزارة الصحة أن “الطواقم الطبية تمكنت من انعاش قلب الطفل الذي اعلن عن استشهاده قبل قليل وتحاول انقاذ حياته”.

وأكدت مصادر طبية فسطينية أن إصابة حرجة للغاية وصلت مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

وبدأ المواطنون الفلسطينيون، بعد عصر اليوم بالتوافد إلى مخيمات العودة الخمسة شرق قطاع غزة.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في بيان صحفي، جماهير شعبنا؛ للمشاركة في فعاليات الجمعة الثامنة والأربعين؛ والتي أطلقت عليها شعار “الوفاء لشهداء مجزرة الحرم الإبراهيمي”.

وشددت الهيئة على وحدة الجغرافيا الفلسطينية والدم والجسد الفلسطيني في مواجهة مؤامرة شطب الثوابت، موضحة أن “القدس والعودة والأرض ثوابت لا يمكن التنازل أو التفريط بها، فهي تعني لنا البقاء أو الفناء”.

كما دعت، أهلنا وجماهير شعبنا في كل فلسطين وفي الشتات لإحياء الذكرى وفاءً للشهداء، “ليكن يوم غضب وثورة على الاحتلال والاستيطان والاجرام” الإسرائيلي.

وتصادف الذكرى الخامسة والعشرين لمجزرة الحرم الإبراهيمي، يوم الخامس والعشرين من فبراير الجاري.

يذكر أن عضو المكتب السياسي لحركة  حماس  حسام بدران، قال عبر (تويتر) أمس “(غدا) جمعة مميزة وفارقة من مسيرات العودة في غزة”، مضيفا أن “النفير في القدس والضفة، وجماهير أمتنا معنا”.

وأضاف بدران : “القدس كلها ككل فلسطين حق حصري لنا، لن نفرط أو نبيع ولن نهادن أونساوم (..) صوت الشعب أعلى وأكبر من كل كلام الساسة والقادة”.

وتابع القيادي في حماس : “واهم هذا المحتل إذا ظن أن شعبنا لن يتحرك دفاعا عن الأقصى، رغم تعقيدات الوضع الداخلي الفلسطيني”، مشددا على أن “شعبنا أكبر من كل العقبات، وأقوى من كل التحديات”.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock