الأخبار الفلسطينيةالاخبار المميزة

استعدادات لمسيرات العودة بغزة ودعوات للاحتشاد في الأقصى

الجمعة الفارقة

غزة - هلا الاخبارية

يستعد المواطنون في قطاع غزة، اليوم، للمشاركة في فعاليات الجمعة الثامنة والأربعين من مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، والتي تحمل شعار “الوفاء لشهداء مجزرة الحرم الإبراهيمي”.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في بيان صحفي، جماهير شعبنا؛ للمشاركة في فعاليات الجمعة الثامنة والأربعين؛ وفاء لشهداء مجزرة الحرم الإبراهيمي.

وكانت الهيئة أطلقت الجمعة الماضية شعار “مسيرات العودة وكسر الحصار خيارنا” على فعاليات هذه الجمعة، قبل أن تعلن استبداله بـ”الوفاء لشهداء مجزرة الحرم الإبراهيمي”.

وشددت الهيئة على وحدة الجغرافيا الفلسطينية والدم والجسد الفلسطيني في مواجهة مؤامرة شطب الثوابت، موضحة أن “القدس والعودة والأرض ثوابت لا يمكن التنازل أو التفريط بها، فهي تعني لنا البقاء أو الفناء”.

كما دعت، أهلنا وجماهير شعبنا في كل فلسطين وفي الشتات لإحياء الذكرى وفاءً للشهداء، “ليكن يوم غضب وثورة على الاحتلال والاستيطان والاجرام” الإسرائيلي.

وتصادف الذكرى الخامسة والعشرين لمجزرة الحرم الإبراهيمي، يوم الخامس والعشرين من فبراير الجاري.

يذكر أن عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، قال عبر (تويتر) أمس “(غدا) جمعة مميزة وفارقة من مسيرات العودة في غزة”، مضيفا أن “النفير في القدس والضفة، وجماهير أمتنا معنا”.

وأضاف بدران : “القدس كلها ككل فلسطين حق حصري لنا، لن نفرط أو نبيع ولن نهادن أونساوم (..) صوت الشعب أعلى وأكبر من كل كلام الساسة والقادة”.

وتابع القيادي في حماس : “واهم هذا المحتل إذا ظن أن شعبنا لن يتحرك دفاعا عن الأقصى، رغم تعقيدات الوضع الداخلي الفلسطيني”، مشددا على أن “شعبنا أكبر من كل العقبات، وأقوى من كل التحديات”.

وفي سياقٍ متصل، دعا مجلس الأوقاف الإسلامية، شعبنا الفلسطيني للاحتشاد في المسجد الأقصى في وقت صلاة الجمعة لإيصال رسالة حاسمة للاحتلال أن “الأقصى” خط أحمر لن نسمح بالمساس به تحت أي ظرف من الظروف.

وقال مجلس الأوقاف الإسلامية في بيان مقتضب: “نتوقع صلاة جمعة مشهودة، دفاعاً عن الأقصى في وجه مؤامرات الاحتلال”.

كما دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، جماهير شعبنا في القدس والضفة والأرض المحتلة عام 1948 إلى التوجه للمسجد الأقصى، والاحتشاد عنده والرباط فيه، وحمايته والوقوف صفًا كالبنيان المرصوص لإفشال خطوات الاحتلال، وعد الجمعة يومًا للزحف من أجل الأقصى في كل مكان من أرض فلسطين المباركة.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock