الأخبار الفلسطينية

شؤون اللاجئين تبحث مع الأونروا اوضاع اللاجئين في المخيمات الضفة والقدس

انجزت مشروع تعبيد شارع المنتزه بمخيم جنين بتكلفة مالية 180الف دولار

غزة - هلا الاخبارية

بحثت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية مع ادارة الاونروا في الضفة الغربية خلال اجتماع عقد اليوم في مقر دائرة شؤون اللاجئين بمدينة رام الله اوضاع اللاجئين في المخيمات الضفة والقدس بالإضافة الى قضايا التعليم في مدارسة الاونروا فيما يتعلق بنقص المعلمين في بعض المدارس الى جانب قضية مستشفى قلقيلية .

وضم وفد الأونروا المشارك في الاجتماع مديرة عمليات الأونروا في الضفة الغربية غوين لويس ، ونائب مدير العمليات لشؤون لبرامج ميغ اوديت ومدير برنامج التعليم معاوية عمر ومسؤول الاعلام كاظم خلف فيما حضر الاجتماع من دائرة شؤون اللاجئين مدير عام الدائرة احمد حنون ومدير عام لمخيمات ياسر ابو كشك ومدير الاونروا في الضفة كنعان الجمل .

ووضعت السيدة لويس دائرة شؤون اللاجئين بصورة تحرك الأونروا لتعزيز تواجدها واستمرارية عمل مؤسساتها في القدس لخدمة اللاجئين ، كاشفة عن زيارة اخرى لمخيم شعفاط الاسبوع القادم للوقوف عل اشكالات المخيم ومعالجتها .  

واشارت الى ان هناك قلق كبير لدى اللاجئين من خفض الخدمات وخوف من المستقبل مؤكدة على ان تعزيز العمل المشترك بين دائرة شؤون اللاجئين واللجان الشعبية والأونروا سيساهم في تبديد هذا القلق وتوفير كل ما يلزم للاجئين .

واكدت على عدم وجود زيادة في الميزانيات المقدمة للأونروا لهذا العام .

وفيما يتعلق بالتشعيب  اكدت بان الأونروا مضرة لها في الوقت الحالي لافتا الى ان اعداد الطلبة في الضفة في الفضل48+1  ولكن في الاقاليم الخرى 50+1 .

واوضحت بان الأونروا تعمل على معالجة نقص المعلمين في مدارها من خلال التنقلات الداخلية لتغطية النقص للحفاظ على مصلحة الطلبة  .

واكد حنون على عدم المساس بعمل الأونروا وتفويضها الممنوح لها بالقرار302 لافتا الى وجود تحر ك فلسطيني على مستوى دول الاعضاء في الامم المتحدة لتجديد التفويض الممنوح للأونروا وتوفير التمويل المالي المطلوب لضمان استمرار عملها دون تقليصات.

واشاد بتواصل الأونروا وتفاعلها مع اللجان الشعبية والمجتمع المحلي  داخل المخيمات من خلال  الاجتماعات الدورية التي تعقد في دائرة شؤون اللاجئين والزيارات الميدانية التي تقوم بها السيد لويس كوين وطاقم الاونروا .

وثمن حنون زيارة المفوض العام للأونروا بييركرينبول لمخيم شعفاط والجهد المبذول في هذا الاطار لتعزيز الأونروا بالقدس وحماية مؤسساتها مؤكدا على اهمية اللقاءات لحل كل الاشكالات وضع الحلول لتسهيل الحياة في المخيمات وتخفيف معاناتهم .

وفي السياق ذاته طالب ابو كشك بضرورة مراجعة التشعيب في الصفوف في بداية السنة الدراسية الجديدة لافتا الى ان معالجة قضية التشعيب ستساعد في حل مشكلة المعلمين في الزيادة او النقصان بمدارس الأونروا

على صعيد اخر انجزت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية مشروع تعبيد شارع منتزه نيسان بمخيم جنين والذي يخدم اللاجئين في المخيمات ويسهل تحركاتهم .

وشمل مشروع تعبيد شارع المنتزه إنشاء شبكة لتصريف المياه وتركيب شبكة الإنارة والعلامات المرورية والارشادية وخط الخطوط الأرضية لتسهيل الحركة المرورية .

واستلمت الدائرة المشروع بعد انجازه من كسارات وتعهدات الحجر الماسي التي ارست عليها تنفيذ المشروع بحضور مدير عام المخيمات ياسر ابو كشك ومدير المشاريع محمد السيد ورئيس اللجنة الشعبية بمخيم جنين  محمد الصباغ  .

يشار الى ان تكلفة المشروع المنجز (تعبيد شارع المنتزه) بلغت 180الف دولار منحة مقدمة من دائرة شؤون اللاجئين

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock