الأخبار الفلسطينيةالاخبار المميزة

الحكومة: أي دولة تنقل سفارتها من تل أبيب للقدس تعتدي على الشعب الفلسطيني

غزة - هلا الاخبارية

دعا المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني، يوسف المحمود، اليوم السبت، دول العالم إلى عدم الإقدام على نقل سفاراتها إلى القدس، وتأكيد الاعتراف بالقدس العربية العاصمة الطبيعية لدولة فلسطين، كما نصت على ذلك القوانين والقرارات الدولية.

واعتبر الخطوة التي أقدمت عليها أستراليا، والمتمثلة بما يسمى الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل خطوة مرفوضة، وهي بمثابة موقف موارب يستند إلى قراءة غير صحيحة للواقع السياسي الذي أفرز معطيات تفرض على العالم الانحياز الواضح للقرارات الدولية الصادرة بحق مدينة القدس منذ عام 1947.

وأكد المحمود، أن نقل أي دولة لسفارتها من تل أبيب إلى القدس أو الاعتراف بالقدس بشطرها الغربي أو بشطريها عاصمة لدولة الاحتلال، هو مساس بالقانون الدولي واعتداء على الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية.

وأشار لما تمثله القدس في الوجدان والضمير العربي والإسلامي، ونظراً لمكانتها الحضارية والتاريخية والدينية بالنسبة لشعبنا ولأمتنا العربية الخالدة.

يُذكر أن القوانين الدولية، أوضحت أن الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة هي الأراضي الفلسطينية التي احتلتها إسرائيل في عام 1967، ومنذ عام 1988 وحتى اليوم تعترف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس العربية (الشرقية) 139 دولة في العالم حسب القانون والإجماع الدولي.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock