الأخبار الفلسطينيةالاخبار المميزة

الشيخ: حماس الآن أمام فرصة تاريخية

قمة بين الرئيس عباس والعاهل الأردني غدا

غزة - هلا الاخبارية

دعا الوزير حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح يوم السبت، حركة حماس إلى الانضواء تحت “مظلة الشرعية”، والإعلان عن إنهاء الانقسام، معتبرًا أنها الآن أمام “فرصة تاريخية”.

وقال الشيخ في لقاءٍ متلفز : “الفرصة تاريخية لاعلان حماس انضوائها تحت مظلة الشرعية وإنهاء الانقسام”.

وأعرب عن أمله بأن “تتخذ حماس موقفا واضحا وعلنيا بدعم الشرعية الفلسطينية على رأسها الرئيس محمود عباس في مواجهة المشروع التصفوي، وألا تنزلق في مربعات أخرى”.

وأضاف : “نتمنى أن يكون هناك رقي في مستوى التفكير من قبل حماس، وأن تعلن عن موقفها وألا تدخل في حسابات وتصفيات سياسية حزبية الآن”، لافتا إلى أن توحد شعبنا وتماسكه ميدانيا في مواجهة الهجوم الإسرائيلي هو رد طبيعي على العدوان.

تهديدات الاحتلال

وفي سياقٍ متصل، لفت إلى أن التحريض الإسرائيلي على الرئيس عباس والقيادة الفلسطينية “ليس بجديد، إنما هي سياسة مبرمجة من قبل حكومة الاحتلال والمستوطنين، تستهدف الشعب الفلسطيني وفي مقدمته القيادة والرئيس”.

وعدّ الوزير الشيخ أن التحريض الإسرائيلي يأتي “استهدافا لموقف الرئيس عباس وسياسته الصلبة الرافضة لكل المشاريع التصفوية”، مشددًا على أنه “لم ولن يولد بعد من يوافق على تلك المشاريع”.

وأكد الشيخ أن موقف القيادة الفلسطينية لن يتغير حيال الجرائم الإسرائيلية، كاشفا أن الرئيس عباس أعطى تعليماته المباشرة لإعادة بناء منزل عائلة أبو حميد بمخيم الأمعري، والذي فجره الاحتلال صباح اليوم.

قمة فلسطينية أردنية

وفي الإطار ذاته، أعلن الشيخ أن الرئيس عباس سيغادر غدا إلى عمان لعقد قمة مع العاهل الأردني الملك عبد الله؛ حول كل التطورات التي تحدث في الساحة الفلسطينية.

وذكر أن الرئيس عباس سيدعو فور عودته من الأردن؛ لاجتماع طارئ للقيادة الفلسطينية؛ لبحث الرد على الجرائم الإسرائيلية.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق