الأخبار الفلسطينية

“بيتسيلم” تكشف بالفيديو: الشهيد جبالي استهدف دون أن يشكل أي خطر

غزة - هلا الاخبارية

كشفت منظمة “بتسيلم” عن فيديو جديد يوثق لحظة الساب محمد جبالي 22 عاما من طولكرم الأسبوع الماضي، حيث زعم الاحتلال يومها أن محمد جبالي “قتل خلال مواجهات عنيفة اندلعت في المنطقة”.

إلا أن لقطات الفيديو التي نشرتها المنظمة اليسارية الإسرائيلية التي تعنى بمتابعة انتهاكات جيش الاحتلال، كشفت أن الشاب استشهد بعدما تمّ إطلاق النار عليه من الخلف وبمسافة 80 مترا، وبشكل يبدو أنه لم يشكل أي خطر وفق المنظمة، ودون وجود أي مواجهات في المنطقة.

ووفق المنظمة، فإن نحو 30 عنصرا من جيش الاحتلال وصلوا الى شارع “النزهة” في مدينة طولكرم، وهناك تجمهر عدد من السكان بجانب مطعم، وبينهم كان محمد جبالي البالغ من العمر 22 عاما. وتظهر لقطات الفيديو تجمهر عدد من الفلسطينيين، وبعدها تظهر اللقطات أن الفلسطينيين يحاولون مغادرة المكان من الاتجاه الثاني، وبينهم جبالي الذي أدار ظهره للمغادرة، وبعدها يقع أرضا بعد تعرضه لإطلاق نار من الخلف.

وفي بيان منظمة “بتسيلم” جاء أن “كما في مثل هذه الحالة شهدنا حالات مماثلة في الماضي، وحاليا نتوقّع أن يتم إغلاق ملف التحقيق في عملية القتل هذه أيضا، وسيستمر الجيش في استخدام القوّة القاتلة دون أي حاجة لذلك ودون أن يدفع أي ثمن”.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق