الأخبار الفلسطينية

إعتقالات ليلية بالضفة الغربية

غزة - هلا الاخبارية

تناولت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم السبت، الاعتقالات الليلية اليومية التي تمارسها قوات الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية.

وقال هآرتس عبر موقعها الالكتروني: “دائماً في منتصف الليل، دائماً بالقوة، اعتقالات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية علامة واضحة على روتين الحياة تحت الاحتلال”.

وأضافت الصحيفة العبرية، أنه في حلحول قيد الجنود الإسرائيليين أبناء العائلة، وأطلقوا النار على ساق الأب، وفي بيت أمر ضربوا أبناء العائلة الذين قتل والدهم في عملية اقتحام سابق.

وأوضحت أن جيش الاحتلال اعتقل 2700 فلسطينيا في العام الأخير.

وعن الأسلوب الذي تتم فيها الاعتقالات الإسرائيلية كتب الصحيفة العبرية، الاعتقالات تتم في كل ليلة في الضفة الغربية، سواء كان لها داعٍ أو لم يكن، تتم بوحشية، عمليات اقتحام عنيفة للمنازل، أطفال ونساء يصحون بحالة من الرعب بسبب اقتحام عشرات الجنود، ومعهم الكلاب في بعض الأحيان.

وعن وصف الحالة عند اقتحام المنازل قالت هآرتس العبرية، علينا تخيل المنظر عند اقتحامهم للمنازل، أن تصحوا وتجد عشرات الجنود المدججين بالسلاح، وملثمين في غرفة نومك أو غرفة نوم أطفالك، يصوبون سلاحهم عليك أو على أطفالك المرعوبين.

وعن الاعتقالات الإسرائيلية  نفسها كتبت الصحيفة، عمليات الاعتقال التي ينفذها الجيش الإسرائيلي هي إحدى العلامات الواضحة للحياة في ظل الاحتلال، الاعتقالات تتم في الأوضاع العاصفة والأوضاع الهادئة،  وفي كل مناطق الضفة الغربية بما فيها مناطق A، والتي ظاهرياً هي تحت سيادة السلطة الفلسطينية.

يشار إلى أن جيش الاحتلال يشن حملات مداهمات ليلية بشكل يومي في محافظات الضفة الغربية.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق