الأخبار الفلسطينية

وفد دائرة شؤون اللاجئين الى اليابان يلتقي حاكم طوكيو

غزة - هلا الاخبارية

التقى الوفد الفلسطيني من دائرة شؤون اللاجئين والذي يتلقى دورة تدريبية في اليابان حول المشاركة المجتمعية والاندماج الاجتماعي بإشراف الوكالة الدولية للتعاون الدولي جايكا بالسيدة يوريكو كويكي , حاكم طوكيو. ورحبت الحاكم بهم باللغة العربية ونقلت لهم خبرتها خلال زيارتها فلسطين وفي الرغبة القلبية بالحرية للاطفال الفلسطينيين متمنية لهم مستقبلا مشرق مطالبة الوفد المشارك بالاستفادة من التجربة اليابانية في مواجهة الكوارث وذكرت بانها تبعث رسالة للصلاة من اجل فلسطين واطفال فلسطين وانهم في طوكيو بانتظار مشاركة الفريق الفلسطيني للمعاقين في دورة الالعاب الاولمبية في طوكيو 2020 . – السيد ياسر ابو كشك وبالنيابة عن المشاركين, قال ان تحية الفلسطينيون السلام عليكم تعني نشر السلام حول العالم وهم يحاربون من اجل السلام والحرية. وقال انهم ممتنون حقا لحكومة اليابان والوكالة اليابانية للتعاون الدولي لدعم مخيمات اللاجئين في فلسطين ، وانهم على ثقة بان حاكم اليابان لن تالوا جهدا في تقديم كافة التسهيلات للوفد الاولمبي الفلسطيني القادم الى طوكيو 2020.

تعتبر السيدة يوريكو كويكي من اشهر الشخصيات في اليابان لدورها البارز في الحياة الاجتماعية والسياسية وهي مهتمة جدا بالشان الفلسطيني وسبق لها ان التقت بالرئيس الفلسطيني ابو مازن عام 2016 واستجابت لطلبه بزياد الدعم المقدم للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات.

وكان سبعة مشاركين من فلسطين وصلوا الى مقر الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا في طوكيو. في دورة تدريبية من تاريخ 2 سبتمبر ولغاية 15 ديسمبر. يتدربون خلالها حول التنمية المجتمعية والمشاركة والاندماج الاجتماعي, وتتضمن زيارة الوفد لقاءات مع الحكومات والمجتمعات المحلية في طوكيو, واناغاوا, واغياغي, وشيماشيما, وذلك من اجل تعزيز عملية مشاركة واندماج المواطنين في مخيمات اللاجئين في فلسطين.

ويشمل هذا التدريب الاطلاع على مبادرة مجتمعية في منطقة سيتاجايا – كو ومدينة يوكوهاما, وللاطلاع على رابطة الحكم الذاتي والعمل المجتمعي في البلدات، ومبادرات المناطق التي يشارك السكان بادارتها.

كما وتسمل عملية التدريب جولة في منطقة زلزال شرق اليابان العظيم, في مدينة اجى, ومقاطعة فوكوشيما, و نامييه – تشو, وزيارة لحكومة مدينة اواكي المحلية , والتي من المتوقع ان تكون مفيدة لانشطة السكان اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات الضفة الغربية وذلك ضمن مشروع بالسيب (PALCIP) الهادف لتحسين الظروف المعيشية بالمخيمات والممول من الحكومة اليابانية من خلال وكالة التعاون الدولي جايكا وتنفيذ دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين ويشارك في الدورة من طاقم الدائرة مدير عام المخيمات ياسر ابو كشك ومدير مخيمات شمال الضفة السيدة نسرين ذوقان ومدير مخيمات القدس السيدة نانسي الهندي والمدير المالي في الدائرة علي صوافطة ومدير المشاريع محمد السيد ومدير الرقابة حسام مصلح اضافة ل فاديا الخطيب من الطاقم المحلي لخبراء جايكا في فلسطين.

طوكيو.jpg

طوكيو1.jpg

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق