الأخبار الفلسطينية

مفوضية الاتحادات والنقابات بفتح تبحث آفاق التعاون مع مؤسسة أولف بالمه و الحزب الاشتراكى الديمقراطي السويدي

غزة - هلا الاخبارية

بحث اليوم مفوض الاتحادات والنقابات العمالية بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح جمال عبيد مع السيد شيل يونق آفاق التعاون مع مؤسسة أولف بالمه و الحزب الاشتراكى الديمقراطي السويدي وحركة فتح في إطار العلاقة التاريخية و الوثيقة بين حركة فتح و دولة السويد والشعب السويدي في مقر مفوضية العمال والاتحادات النقابية – المحافظات الجنوبية .

وقد بدأ الاجتماع الذي افتتحه / جمال عبيد ،  وحضره كل من حسن الوالي ، واسعيد الاسطل ،وهاشم الشوبكي  واياد الكفارنة من المفوضية،  بالترحيب بالضيف باسم الاخ أبو ماهر حلس عضو اللجنة المركزية ومفوض مكتبة التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية مؤكدا على موقف الحركة وحرصها على علاقة الشراكة والانفتاح على الاحزاب في مختلف دول العالم و التى تشترك مع حركة فتح في رؤيتها الانسانية و العالمية لتعزيز قيم الديمقراطية و تحقيق السلام والرخاء لكل شعوب العالم ، كما وأكد بأن حركة فتح في قطاع غزة لا تحمل هذا شعارا او افكار بل بالفعل قامت ببناء هياكل وتحديد اهداف ووضعت برامج على درجة عالية من العلمية والمهنية لتحقيق هذه الرؤية ، وخير مثال : المؤتمر البحثي العلمى المحكم حول قضايا العمال والذي ستعقده مفوضية العمال والاتحادات النقابية في مايو من العام القادم والذي وجه دعوة للضيف لحضوره مع دعوة مفتوحة له لدعوة شخصيات سويدية من ذوى العلاقة والاهتمام ..

هذا و من جهته اوضح السيد / شيل يونق بأن مؤسسة اولف بالمه والحزب الاشتراكى الديمقراطي السويدي قاموا بتنفيذ برامج من التعاون المشترك والتدريب مع حركة فتح ولكن هذه البرامج توقفت عام 2007في المحافظات الحنوبية ولكنها استمرت وتطورت في المحافظات الشمالية حتى هذه اللحظة .

كما وأشار بأنه شخصيا تربطه علاقة مع الشعب الفلسطيني منذ عشرات السنين ومع حركة فتح على وجه الخصوص ويعتبر نفسه عضو في حركة فتح و يشرفه أن يحمل بطاقة عضويتها.

واكد عبيد جمال عبيد أن حركة فتح  في المحافظات الجنوبية لديها برامج تدريب وتطوير في ثلاث قطاعات هامة وهي : المرأة و الشبيبة والعمال.

وأشار السيد شيل يونق بأنه في منتصف هذا الشهر سيزور وفد دبلوماسي سويدي رفيع المستوى قطاع غزة من خلال مؤسسة مركز دراسات المجتمع المدني “سفيتس” و سيدرج ضمن جدول الزيارة ترتيب إجتماع لهذا الوفد مع قيادة حركة فتح في غزة.

واتفق الجانبان على ابقاء قنوات التواصل مفتوحة بينهما للتنسيق حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .

 

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق