آراء ومقالات

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة

غزة - هلا الاخبارية

كتب – علي الصباحي

يعد يوم الثاني من ديسمبر من عام 1971م يوما تاريخا في مسيرة الاشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ففي هذا اليوم يوم الإتحاد وضعت القيادة السياسية حينها ممثلة بحكيم العرب المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان خطة لنقل الإمارات ارضا وشعبا من منطقة نائية  وصحاري قاحلة الى منطقة متطورة وصحاري خضراء مبهجة.

 

 لقد كانت الخطة  الحكيمة والرائدة للمؤسس رحمه الله خطة شاملة بعد يوم الاتحاد لتعم كل مناحي الحياة في الإمارات العربية المتحدة وفي زمن متسارع يسابق الخيال فاذهل المنطقة والإقليم رحمه الله .

 

ولم تنحصر رؤيته على لم الشمل وانضواء كل الإمارات تحت علم وشعار وقيادة واحدة فقط، بل شملت شتى مناحي الحياة في وجدان الشعب الإماراتي وعلى إثر هذا التوجه الحكيم من الحكيم زايد حدثت ثورة علمية ازالت شبح الجهل فانتشر التعليم في المجتمع الإماراتي، وأسس – رحمه الله – البنية التحتية في الدولة الفتية، وانطلقت المشروعات في كل اتجاه ولتصبح دولة الإمارات العربية المتحدة خلال سنين معدودة منارة يستشهد بها في المحافل الدولية والإقليمية، ومقصدا يتوجه إليه من شتى البلدان.

 

لقد أضحت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم وبفضل القائد المؤسس الشيخ زايد -طيب الله ثراه- ثم بمسيرة أبنائه على خطى المؤسس في تنافس وتزاحم مع الدول التي نهضت منذ مئات السنين في حين دولة الإمارات لم تكمل عقدها الخامس من عمر الاتحاد والنهضة اللذان قادهما الوالد القائد – زايد – رحمه الله -.

 

وحتى بعد رحيله – رحمه الله – استمرت دولة الإمارات العربية المتحدة تسير على نفس النهج الذي أرسى دعائمه في نفوس أبناء الشعب الإماراتي الشيخ زايد بن سلطان – رحمه الله – وأسكنه فسيح جناته فها هي اليوم دولة الامارات تزاحم العالم في الفضاء من خلال اطلاق القمر الصناعي خليفة سات مؤخرا .. كما هي سبقت دولا متقدمة في صدارة قوة الجواز حيث اصبح الجواز الإماراتي الأول على مستوى العالم..

 

في الجانب الإنساني كان و لا يزال لدولة الإمارات العربية المتحدة السبق فيه فلن تجد بلدًا عربيًا أو غير عربي إلا وبصمات دولة الإمارات موجودة فيه من خلال الهلال الأحمر الإماراتي الذي نفذ وينفذ مشروعات خدمية إنسانية لا نستطيع  حصرها في هذه الاسطر .

 

كما انه لا يمكن في هذا المقال البسيط أن نستعرض بهذه المناسبة العظيمة (يوم الاتحاد) إنجازات الدولة وتاريخ المؤسس – رحمه الله – منذ قيام الاتحاد وحتى يومنا هذا..

 

ولا يسعنا هنا  إلا أن نهنئ ونبارك للإمارات (القيادة والشعب) احتفالاتهم باليوم الوطني التاريخي – يوم الإنجاز –  يوم عز الإمارات وفخرها – يوم إعلان الاتحاد – الذي نقل الاشقاء في  الإماراتيين إلى ميدان التنافس في شتى المجالات.

جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي وكالة هلا الاخبارية
الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق