الأخبار الفلسطينيةالاخبار المميزة

الرئيس عباس يصل روما ويعقد لقاءات رسمية مساء اليوم

غزة - هلا الاخبارية

قالت سفيرة فلسطين لدى إيطاليا، مي كيلة، إن الرئيس محمود عباس سيصل مساء الأحد، إلى روما في زيارة رسمية يلتقي خلالها بالرئيس الايطالي سيرجو ماتّاريلا والحبر الأعظم البابا فرنسيس الأول.

وأوضحت كيلة، لإذاعة (صوت فلسطين)، أن الرئيس سيبدأ غداً بلقاءاته الرسمية حيث يلتقي أولاً بالبابا فرنسيس الأول ومن ثم يجمعه غداء عمل مع الرئيس الايطالي ماتّاريلا ويبحث معه التطورات السياسية في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين، كما سيلتقي بعد ذلك مع رئيس الوزراء الايطالي.

من جهة ثانية، أكدت كيلة، أن مؤتمر اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا يواصل أعماله في العاصمة الايطالية روما لليوم الثاني على التوالي حيث يناقش التقارير المالية والادارية وخطة العمل المستقبلية كما سيجري انتخاب هيئة ادارية جديدة هذا اليوم.

وأشارت كيلة، أن اتحاد الجاليات في أوروبا مُشكل من فصائل منظمة التحرير وسيكون المؤتمر المننعقد حاليا في روما خطوة أولى لتوحيد باقي الجاليات في جسم واحد والباب نفتوح لانضمام الجاليات الأخرى تحت اطاره.

وأضافت كيلة، أن هذه الخطة الاستراتيجية لدى دائرة المغتربين في منظمة التحرير ليكون في كل قارة اتحاد للجاليات الفلسطينية موضحة إلى عديد الاجتماعات التي ستعقد في الفترة القادمة مع الفصائل في الوطن لتوحيد الجاليات في الشتات.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق