شؤون إسرائيلية

موقع عبري يزعم: هذه تفاصيل الهجوم الأخير على سوريا

غزة - هلا الاخبارية

كشف موقع اسرائيلي النقاب عن تفاصيل الهجوم الأخير على سوريا، والذي استهدف، ليلة الخميس الجمعة، مواقع في الجنوب السوري.

وذكر الموقع الإلكتروني الاستخباراتي “ديبكا” أن الضربات على سوريا استمرت لـ75 دقيقة، وخلافا لسابقاتها من الضربات التي استهدفت الداخل السوري، إذ كانت أكبر هجوم صاروخي عبر الحدود من نوعه، ولكن لم يتم تنفيذه عبر الطائرات.

وأوضح الموقع الاستخباراتي أن الهجوم نفذ بصواريخ “لورا” وهي صواريخ أرض — أرض، التي يمتد مداها إلى 400 كم، وصواريخ “سبايك” و”تموز”، وهي صواريخ قصيرة المدى، وتستهدف الدبابات، واستهدف الهجوم 15 موقعا، معظمها تابع للحرس الثوري الإيراني، والمقاتلين الموالين لإيران وحزب الله اللبناني.

وذكر الموقع أن منطقة الاستهداف تمتد من جبل الشيخ السوري شمالا، وحتى المركز القيادي الإيراني في شرق سوريا، والمتمركز في منطقة إذرع شمال مدينة درعا بالجنوب السوري. ومن بين المناطق المستهدفة الأخرى في سوريا، مدينة الزبداني التي تقع شمالي دمشق عند الطريق الرابط بين العاصمة السورية وبيروت، والقريب من الحدود اللبنانية، في وقت أدعى الموقع العبري أن حزب الله اللبناني قد أقام في مدينة الزبداني، مراكز قيادية، ومعسكرات تدريب، ومستودعات ذخائر وصواريخ، حيث وصفها الموقع بأنها “مدينة عسكرية”.

وأفاد الموقع أن الهجوم استهدف مدينة الكسوة، جنوبي دمشق، حيث يقع المركز القيادي الرئيسي لإيران في سوريا، المعروف بـ”بيت الزجاج”.

وأضاف الموقع، وثيق الصلة بجهاز الموساد الإسرائيلي، أن الهجوم استهدف مراكز قيادية وبنى تحتية تابعة للوائين في الجيش السوري، يضمان ضباط سوريين وقوات لحزب الله ومقاتلين موالين لإيران، وكذلك فلسطينيين متنوعين.وضربت الغارات مواقع للواء 90 السوري، شمالي القنيطرة، واللواء 112 جنوب المدينة نفسها.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق