الأخبار الرياضية

الأهلي يستعيد ذاكرة الانتصارات أمام بتروجيت

غزة - هلا الاخبارية

استعاد النادي الأهلي، ذاكرة الانتصارات من جديد، اليوم السبت، بفوز صعب على حساب مضيفه بتروجيت، بهدف دون رد، في إطار الدوري المصري الممتاز.

سجل هدف المباراة الوحيد، أحمد الشيخ، لاعب الأهلي، في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء.

وارتفع رصيد الأهلي إلى 14 نقطة في المركز السادس عشر، بينما تجمد رصيد بتروجيت عند 15 نقطة في المركز الخامس عشر.

بدأ الأهلي، بضغط هجومي مكثف منذ الدقائق الأولى، ولم يصمد دفاع بتروجيت سوى 8 دقائق، حين سجل أحمد الشيخ، هدف التقدم للأحمر، من كرة عرضية بضربة ركنية، مستغلًا سوء الرقابة من دفاع بتروجيت.

استمر حماس الأهلي، وتصدى علي فرج حارس بتروجيت، لفرصة خطيرة من ناصر ماهر، كما ظهر وليد أزارو بمحاولة بعيدة عن المرمى، وسيطر بتروجيت بعد مرور 20 دقيقة على خط الوسط مع هدوء الضيوف.

ونجح بتروجيت في تسجيل هدف، عن طريق الإيفواري محمد فييرا، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، ثم فرصة بترولية أخرى من محمود صلاح.

وتعرض محمد فييرا للإصابة وغادر الملعب في الدقيقة 34، لصالح محمد سالم، مهاجم الفريق البترولي.

انحصر اللعب في وسط الملعب مع تفوق بتروجيت في تبادل التمريرات، لكن دون خطورة، واختفت هجمات الأهلي، ثم غادر حسام عاشور، الملعب بسبب الإصابة في الدقيقة 43، ليشارك عمرو السولية بدلًا منه.

بداية الشوط الثاني شهدت حماسًا كبيرًا من جانب الأهلي، من خلال انطلاقة أحمد الشيخ، ثم محاولة من ناصر ماهر.

ونال أحمد مصطفى، لاعب بتروجيت، بطاقة صفراء، بعد عرقلة أحمد الشيخ، ووجه ناصر ماهر، تسديدة سهلة في يد الحارس علي فرج.

ونال عمرو السولية، بطاقة صفراء للخشونة، وتحسن أداء بتروجيت الهجومي، مع ضغط على الدفاع الأحمر، وأشرك الفريق البترولي، أحمد عبد الرحمن بدلًا من أحمد مصطفى.

ودفع الأهلي، بالجناح إسلام محارب بدلًا من ناصر ماهر، بعد مرور 67 دقيقة، وأنقذ شريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي، فرصة خطيرة من كرة عرضية متقنة.

وظهرت المساحات في الدفاع البترولي، وأضاع وليد أزارو فرصة سهلة، بعد تمريرة عرضية من نيدفيد، ليسددها المهاجم المغربي فوق العارضة بغرابة شديدة.

وألقى بتروجيت بآخر أوراقه في الدقيقة 75، بنزول أحمد رؤوف على حساب أحمد جمال، وأفسد الدفاع البترولي كرة بينية من أزارو، ودفع الأهلي بالظهير باسم علي بدلاً من أحمد الشيخ.

وأغلق الأهلي، خط الوسط مع غياب فاعلية هجمات بتروجيت بشكل واضح، وأضاع صاحب الأرض، فرصة أخيرة بتسديدة أحمد السباعي بجوار القائم، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق