الأخبار الرياضية

الاتحاد يقصي الزمالك من البطولة العربية بركلات الترجيح

غزة - هلا الاخبارية

انتزع فريق الاتحاد السكندرى بطاقة التأهل لدور الـ8 ببطولة كأس زايد، بعدما فاز على الزمالك 6 / 4 بركلات الترجيح، اذ انتهى الوقت الاصلى بفوز الاتحاد بهدف نظيف، ليصبح إجمالى مباراتى الذهاب والاياب التعادل 1-1.

أهدر للزمالك كل من محمود علاء وعبد الله جمعه وحمدى النقاز فيما سجل بنجاح فرجانى ساسى ومصطفى فتحى ويوسف اوباما.

وعقب انتهاء المباراة، سادت حالة من الفرحة العارمة على جماهير الاتحاد السكندرى، بينما سيطر الحزن على جماهير الزمالك ودخل عدد من الجماهير فى نوبة بكاء حيث كان الزمالك أحد المرشحين بقوة للفوز باللقب.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم ، فى حراسة المرمى: محمود جنش، وفى خط الدفاع: حمدى النقاز، محمود علاء، محمد عبدالغنى، عبدالله جمعة، وفى خط الوسط: فرجانى ساسى، محمود عبدالعزيز “زيزو”، محمود كهربا، يوسف أوباما، إبراهيم حسن، وفى خط الهجوم: كابونجو كاسونجو.

فيما بدأ الاتحاد السكندرى اللقاء بتشكيل يضم ، فى حراسة المرمى : الهاني سليمان ، وخط الدفاع: محمد ناصف ومحمود شعبان ومحمد بازوكا ومحمود رزق، وخط الوسط: نور السيد و أحمد مجدي وأحمد داودا وكريم الديب، وخط الهجوم:خالد قمر ورزاق سيسيه.

شهدت بداية اللقاء حماسا وندية من الفريقين، ونجح فريق الاتحاد السكندرى فى تهديد مرمى محمود جنش فى الدقيقة 7 من تمريرة متقنة وصلته من أحمد داودا، إلا أن جنش ينجح فى انقاذ مرماه من الهجمة السكندرية.

فيما لم يقدم الزمالك فى الدقائق الأولى المستوى المنتظر منه، ووضح تأثر الفريق الأبيض بغياب طارق حامد فى الوسط، حيث استحوذ لاعبو الاتحاد على منطقة الوسط، ونجحوا فى افساد هجمات الزمالك المرتدة عن طريق كهربا وحمدى النقاز.

ومع مرور الوقت تدريجيا ، وتحديدا فى الدقيقة 25 يبدأ الزمالك فى تهديد مرمى الهانى سليمان من خلال كاسونجو ويوسف أوباما ، بعدما بدأ الزمالك فى الاستحواذ على الكرة والوصول لمرمى الاتحاد بحثا عن هدف التقدم وسط تراجع زعيم الثغر.

وفى الدقيقة 27 يحتوى الحكم العراقى بوادر أزمة كادت تنفجر بين لاعبى الفريقين، بعد تدخل محمود علاء بقوة مع أحد لاعبى الاتحاد ليتدخل نور السيد ويحتك بمحمود علاء وكادت الأمور تتفاقم لولا تدخل الحكم العراقى وانهاء الازمة سريعا مع تحذير علاء من تكرار الموقف.

وينجح جنش فى انقاذ مرماه فى الدقيقة 31 من فرصة خطيرة من رأسية خالد قمر الخادعة، لكنه يتصدى للكرة ببراعة ويحافظ على نظافة شباكه.. فيما واصل كهربا مسلسل اهدار الكرة فى ظل سوء تمريراته وقطعها باستمرار.

وفى الدقيقة 40 ، يطالب لاعبو الزمالك بركلة جزاء بعد اصطدام الكرة بيد نور السيد داخل منطقة جزاء الاتحاد، لكن الحكم العراقى يرفض احتسابها لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.

وشهد ملعب المباراة مناوشات بين جماهير الناديين انعكست على اللاعبين حيث تبادل الجماهير القاء الحجارة والزجاجات على اللاعبين، مما تسبب فى تأخر انطلاق الشوط الثانى بعض الدقائق.

ومع بداية الشوط الثانى، تستمر المناوشات بين اللاعبين ، وتحديدا بين يوسف أوباما ونور السيد بعدما احتك الأخير بأوباما إلا أن الحكم العراقى واصل احكام سيطرته على اللقاء.

 

وفى الدقيقة 60 تسبب خطأ الهانى سليمان فى تهديد مرماه من جانب كاسونجو، قبل ان يتابع أوباما الكرة ويسدد كرة تمر بجوار القائم الايمن بسنتيمترات.. وفى الدقيقة 68 يحصل محمود علاء على البطاقة الصفراء بعد تدخله العنيف مع لاعب الاتحاد السكندرى بعد تحسن أداء زعيم الثغر ووصوله لمرمى جنش اكثر من مرة.

وفى الدقيقة 77 ، يهدر كهربا فرصة محققة لهز شباك الهانى سليمان بعدما انفرد تمام به لكنه يضعها برعونة وترتد إلى أوباما الذى سدد الكرة خارج الملعب تماما، قبل أن يحصل عبد الله جمعه على انذار فى الدقيقة 80.

وينجح الاتحاد السكندرى فى ادراك هدف التقدم فى الدقيقة 84 برأسية خادعة من بناهينى، مستغلا عرضية سيسيه، لتنقلب الأوضاع ويدفع جروس مدرب الزمالك بالتغيير الأول بنزول مصطفى فتحى بدلا من ابراهيم حسن، كما دفع بعمر السعيد ومصطفى فتحى ولكن انتهى اللقاء بفوز الاتحاد 1-0.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق