الأخبار العربية

عامل أردني يُصيب إسرائيليين بمطرقة في إيلات والحكومة الأردنية تُعلق

غزة - هلا الاخبارية

قالت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية، إن إسرائيليين اثنين أصيبا بجراح، اليوم الجمعة، بعد أن هاجمهما عامل أردني بمطرقة في مدينة إيلات.

وحسب الصحيفة، فإن عاملاً أردنياً هاجم إسرائيليين اثنين بمطرقة في ميناء إيلات الإسرائيلي، لافتةً إلى أن الإسرائيليين أصيبا بجروح بين متوسطة إلى خطيرة، وتم نقلها إلى مركز “سوف تال” الطبي في المدينة.

بدورها، قالت القناة السابعة الإسرائيلية، إن اسرائيليين اثنين أصيبا بجراح إثر تعرضهما للضرب بأداة عمل ثقيلة (مطرقة) من قبل عامل أردني في ميناء مدينة إيلات.

وأضافت القناة، أن عاملاً أردنياً هاجمهما صباح اليوم الجمعة، وتم نقلهما للعلاج ووصفت إصابة أحدهما بالمتوسطة فيما الاخرى بالطفيفة، وتم اعتقال العامل الأردني للتحقيق معه، مرجحةً أن الضرب وقع على خلفية خلاف عمل بين العمال الثلاثة في الميناء.

من جانبها، قالت الحكومة الأردنية، اليوم الجمعة، إنها تتابع اعتقال مواطن أردني يعمل في مدينة إيلات في اسرائيل للوقوف على تفاصيل القضية.

وأكد الحكومة، في بيان صحفي، أن الحكومة ستفصح عن المعلومات حول القضية فور اكتمالها.

ويسمح القانون الأردني بتشغيل العمالة في إيلات بموجب اتفاقية السلام بين الأردن واسرائيل؛ إلا أن مسألة التطبيع بين البلدين مازالت مرفوضة على المستوى الشعبي، حيث تحاسب النقابات المهنية جميع المطبعين مع إسرائيل، وترفض استغلال شركات التوظيف للمحتاجين للعمل.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق