الأخبار الفلسطينيةالاخبار المميزة

اتصالات وتحركات فلسطينية لإحباط مشروع قرار أمريكي يدين حركة حماس في الجمعية العامة للأمم المتحدة

غزة - هلا الاخبارية

أعلن مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور اليوم الاثنين، عن اتصالات وتحركات فلسطينية لإحباط مشروع قرار أمريكي يدين حركة حماس في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويدعو المشروع الأمريكي المقرر طرحة الخميس المقبل إلى إدانة حماس لـ “تحريضها المستمر على العنف ضد إسرائيل وإطلاق الصواريخ” من قطاع غزة.

وقال منصور لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، إن اجتماعا لمجلس السفراء العرب عقد في الأمم المتحدة تضمن اعتماد خطة لمواجهة القرار المذكور.

وذكر منصور أن الجانب الفلسطيني يواصل مشاوراته واتصالاته مع كل الأطراف بما فيها مجموعة الدول الإسلامية ودول عدم الانحياز والدول الأوروبية ومجموعة الدول الأفريقية.

واعتبر مشروع القرار الأمريكي “معاديا للشعب الفلسطيني ككل والإجماع الدولي لصالح القضية الفلسطينية “.

وأشار الدبلوماسي الفلسطيني إلى أن مشروع القرار الأمريكي ضد الأمم المتحدة وما ترمز إليه من أنها هي الجهة التي بشكل جماعي تعلي شأن القانون الدولي وتتوصل بطرق سلمية لحل عادل للمسألة الفلسطينية عبر القرارات التي تعتمدها.

ويتزامن طرح مشروع القرار الأمريكي الخميس المقبل مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي أعلنته الأمم المتحدة عام 1977 وكان صادف تاريخ صدور قرار تقسيم فلسطين في 29 نوفمبر عام 1947.

وأعلن منصور، أنه ستنظم فعاليات في مقار الأمم المتحدة لإحياء المناسبة المذكورة .

وأضاف أن الأمم المتحدة ستفتتح معرضا للصور في مقرها في نيويورك بمناسبة مرور 70 عاما على اعتماد ميثاق حقوق الإنسان، وسيتم ربطه بحالة الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من “انتهاكات”.

ومن المقرر أن تصوت الأمم المتحدة على سلسلة قرارات تتعلق بالقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني كما كل عام في المناسبة.

وذكر منصور أن القرارات تتعلق بحق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم، وحق الشعب الفلسطيني في السيادة على موارده الطبيعية وآخر يتعلق بوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إضافة إلى قرارات تتعلق بالاستيطان والممارسات الإسرائيلية في الأرض المحتلة.

وتوقع الدبلوماسي الفلسطيني، أن يتم التصويت على مشاريع القرارات بأغلبية أعضاء الأمم المتحدة مع معارضة معتادة من إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق