الأخبار الفلسطينيةالاخبار المميزة

التنفيذية تجتمع اليوم وقرارات صعبة ومصيرية بعد خطاب الرئيس عباس

غزة - هلا الاخبارية

أفاد عدنان الحسيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن اللجنة ستعقد اجتماعًا اليوم الاثنين؛ لبحث عدة ملفات.

وقال الحسيني إن الاجتماع سيناقش موضوع الاعتراف بدولة فلسطين وطلب الحماية الدولية وقضية اللاجئين ناهيك عن مراجعة شاملة لقرارات المجلس المركزي والقرارات السابقة.

وأعلن أن الرئيس محمود عباس ، سيقدم رسميا طلب عضوية كاملة لفلسطين في الأمم المتحدة خلال خطابه أمام الجمعية العامة يوم 20 سبتمبر المقبل.

وكشف الحسيني عن قرارات “صعبة ومصيرية”، ستتخذ بعد خطاب الرئيس عباس المرتقب أمام الجمعية العامة.

وحسب الحسيني، فإن أهم “القرارات الصعبة والمصيرية” التي ستتخذ، الشروع بخطوات تحديد العلاقة مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي،  واصفا هذه الخطوات بالتدريجية وحسب ما تتطلبه المرحلة الراهنة.

من جهته، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن إن ما جرى في القاهرة من اجتماعات بشأن المصالحة سيتم عرض نتائجها على اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير اليوم على أن تعرض أيضا على الاجتماع القادم لمركزية الحركة.

يُذكر أن عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد، أكد مساء أمس أن وفد فتح أبلغ المسؤولين المصريين أن الرد على الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية سيتم خلال أقل من 24 ساعة.

وقال الأحمد في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية عقب لقاء وفد حركة “فتح” مع مسؤولي جهاز المخابرات المصرية اليوم الأحد، إن موقف حركة “فتح” هو ضرورة إنجاز ملف المصالحة أولا ثم الانتقال إلى ملف التهدئة والمشاريع التنموية والإغاثية في قطاع غزة”.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق