الأخبار الفلسطينية

قيادي بالشعبية: مصر ربطت 3 ملفات ببعضها البعض

غزة - هلا الاخبارية

قال القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول، إن مصر ربطت 3 ملفات ببعضها البعض خلال المحادثات مع الفصائل الفلسطينية في القاهرة.

وأكد الغول في تصريحات لموقع فلسطين اليوم،أن” الأشقاء في مصر ربطوا بين ثلاثة ملفات وهي “المصالحة والتهدئة والمشاريع في قطاع غزة”.

وأضاف الغول:” ربما يكون البحث الآن مع حركتي حماس وفتح في آليات هذه المسألة ولا ندري كيف ستسير الأمور إذا تعطل مسار المصالحة، وجرى اقتصار البحث في أمور التهدئة وهنا سنكون في إشكالية أكبر مما نحن فيه الآن”.

وشدد الغول على أن مصر حريصة كل الحرص على أن يكون الكل الفلسطيني جزء من أي اتفاق، خاصة السلطة الفلسطينية باعتبارها من تدير النظام السياسي الفلسطيني ومن الصعب تجاوزها والمنظمة في هذا الموضوع.

في نفس السياق، أكد الغول أن تحفظ الجبهة الشعبية على اتفاق التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي، يأتي من قاعدة أساسية تتبناها الجبهة ومفادها أن التهدئة مع الاحتلال هو قرار خاطئ، لأنه لا يعقل أن تدار الأمور بين دولة الاحتلال والشعب الذي يرزخ تحت الاحتلال بمنطق التهدئة خاصة مع إصراره على تعميق احتلاله للأراضي الفلسطينية وتنكره لحقوق الشعب الفلسطيني”.

وأوضح أن الاحتلال يريد من التهدئة تحييد مقاومة الشعب الفلسطيني واستمراره في تنفيذ مخططاته ومشروعه بشكل نهائي.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق