شؤون إسرائيلية

كشف تفاصيل اجتماع سري بين ليبرمان ووزير خارجية قطر بشأن غزة

غزة - هلا الاخبارية

كشف موقع “واللا” العبري اليوم الأربعاء، عن تفاصيل اجتماع سرى بين وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، ووزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بشأن قطاع غزة.

وذكر الموقع العبري أن الاجتماع السري بين ليبرمان وآل ثاني عقد في قبرص نهاية شهر يونيو الماضي، موضحًا أنهما بحثا التسوية في قطاع غزة.

وقال الموقع إن تقريرا خاصا، بثته القناة العاشرة العبرية، تحدث عن لقاء بين ليبرمان وسفير قطر في غزة محمد العمادي؛ ليتبين أن اللقاء كان مع آل ثاني وليس العمادي.

ويأتي اللقاء، في ذروة المساعي التي تبذلها مصر والأمم المتحدة من أجل التوصل إلى اتفاق تهدئة في غزة، تتضمن وقف إطلاق النار من جانب المقاومة الفلسطينية، مقابل تسهيلات على الحصار المفروض على القطاع، وإفساح المجال أمام إعادة الإعمار وتحسين البنية التحتية وحاصة في مجالات الكهرباء والمياه والغاز وحركة الحركة.

يُذكر أن جارد كوشنير المستشار الخاص للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومبعوثه إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، عقدا اجتماعا مع مسؤولين بارزين في الحكومة القطرية، بشأن غزة وصفقة القرن .

وقال غرينبلات في تغريده عبر حسابه الرسمي في تويتر اليوم الأربعاء : “عقدت لقاء مع نائب رئيس الوزراء القطري ، وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ومعه جاريد كوشنير “.

وذكر غرينبلات أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة “الوضع في غزة وجهود السلام التي نبذلها الإدارة” الأمريكية.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق