الأخبار الفلسطينية

قيادي بحماس يعلق على تعامل مصر مع المسافرين عبر معبر رفح

غزة - هلا الاخبارية

علق القيادي البارز في حركة حماس صلاح البردويل على معاملة السلطات المصرية للمسافرين الفلسطينيين عبر معبر رفح .

وقال البردويل في تغريده له عبر حسابه الرسمي على تويتر :” لا ادري هل يحق لنا ان نطالب الاخوة في مصر ان يتعاملوا مع المسافرين من اهل غزة من والى مصر عبر معبر رفح تعاملا يليق بحضارة مصر او حتى بما تمليه القوانين الدولية او القواعد الانسانية فضلا عن الاخوة في العروب و الدين و التاريخ و النسب ؟ أم ان هذه المطالبة لا تليق لأنها استفزازية؟”.

وطالبت حركة حماس، امس الجمعة، بتدخل عاجل لإنهاء مأساة المسافرين عبر معبر رفح جنوب قطاع غزة والعالقين في الجانب المصري.

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في تغريدة:”كان من المتوقع في ظل هذا الحضور الفصائلي الكبير في القاهرة أن تنتهي على الأقل المآسي والعذابات التي يتعرض لها العالقين في الجانب المصري من أبناء غزة، حيث لا يزال أكثر من ألف منهم في العراء منذ أكثر من خمسة أيام”.

وأضاف:” توقع شعبنا في ظل هذا الحضور الفصائلي الكبير في القاهرة أن تنتهي عذابات المسافرين الغزيين في الجانب المصري، حيث لا يزال أكثر من ألف عالق من النساء والأطفال والمرضى في العراء منذ أكثر من 5 أيام بلا طعام ولا ماء”.

وينتظر المئات من الفلسطينيين العالقين الذين معظمهم من المرضى والنساء وكبار السن في نقطتين بسيناء: الأولى على ما يُعرف بـ حاجز المعدية الرابط مع قناة السويس، والثانية قرب معبر رفح، ويعانون من نقص بالمياه والطعام، فيما تسمح السلطات المصرية بمرور نحو 30 سيارة يوميًا فقط.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق