الاخبار المميزةشؤون إسرائيلية

صحفي إسرائيلي يوجه رسالة لحماس والفصائل بسبب أزمة العالقين بمعبر رفح

غزة - هلا الاخبارية

وجه الصحفي الإسرائيلي غال بيرغر مراسل قناة كان العبرية، اليوم الجمعة، رسالة إلى حركة حماس والفصائل الفلسطينية بالقاهرة بسبب أزمة العالقين في معبر رفح بالجانب المصري.

وقال بيرغر في تغريدة:” كان على الفصائل المجتمعة في القاهرة أن تمتلك الجرأة وتقف أمام المسؤولين المصريين وتطالب بقوة بوضع حد للتعامل مع الفلسطينيين المغادرين والعائدين إلى غزة”.

وأضاف المراسل الإسرائيلي والمختص بالشأن الفلسطيني:” المئات نائمين بشوارع رفح المصرية منذ أيام تحت الشمس وبدون أموال أو أقل ظروف الحياة انتظارا لفتح معبر رفح”.

39281422_2331342240240033_2478234294871392256_n.jpg

وأردف: ” الجرأة ليس معناها إطلاق البالونات أو دفع الناس للموت مجانا على السياج الفاصل أو محاربة إسرائيل في حين أنها ليست هي مصدر مشاكل غزة كلها، وفق تعبيره.

وتابع بيرغر:” الجرأة هي أن تقولون الحقيقة لمصر: “كفي أن يتم التعامل على أننا لسنا بشرا ! يجب أن تتعاملوا مع شعبنا يا مصريين كالتعامل المحترم معنا في معبر ايريز” كما قال.

ومضى الصحفي الإسرائيلي قائلا:” هذا المطلب كان من المفروض ان يكون على رأس مطالب حماس والفصائل الأخرى المجتمعة في القاهرة. قبل الميناء وقبل كل شيء. فتح معبر رفح غير كافي. المطلوب هو ان كل مسافر يخرج من غزة لا يمر (طريق جهنم) من خلال التعامل معه سواء في طريق الخروج او العودة الى غزة” وفق قوله.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق