الأخبار الفلسطينيةالاخبار المميزة

الجيش الإسرائيلي: اليوم سيتم اختبار التزام حماس بغزة ولن نتدخل بالمسيرات في هذه الحالة

غزة - هلا الاخبارية

نقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن مصادر في جيش الاحتلال والأجهزة الأمنية أنه اليوم الجمعة “سيتم اختبار التزام حركة حماس بالحفاظ على الهدوء في غزة”.

واعتبر مصدر عسكري إسرائيلي أن “ذلك يصب في مصلحة حماس”، مشيرًا إلى أن “الجيش الإسرائيلي لن يتدخل، حال نظمت مسيرات العودة بعيدًا عن السياج الأمني المحيط بقطاع غزة”.

ولفتت الإذاعة إلى أن إسرائيل تعمل بموجب المعادلة التي حددتها وهي “الهدوء سيقابل بالهدوء”، منوهةً إلى أن جيش الاحتلال “على أهبة الاستعداد كما جرت العادة أيام الجمعة، ويراقب التطورات في الجانب الفلسطيني من السياج”.

ووفق الإذاعة، فقد أفيد بأن الاتصالات الهادفة إلى توقيع اتفاق التهدئة في مراحلها النهائية، مبينةً أن “أي خرق ملموس للهدوء قد يؤدي إلى إلغاء التسهيلات”.

ويتجهز أهالي قطاع غزة، للمشاركة في جمعة “ثوار من أجل القدس والأقصى” ضمن فعاليات مسيرة العودة  الكبرى، المستمرة منذ 30 مارس الماضي على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، أهالي غزة للمشاركة الفعالة في جمعة “ثوار من أجل القدس والأقصى” بمخيمات العودة، مؤكدة مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع اهدافها وعلى راسها انهاء حصار غزة واسقاط  صفقة القرن  .

بدوره، أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية على أهمية مشاركة كافة اطياف الشعب الفلسطيني في مسيرات العودة وكسر الحصار.

وأوضح الحية في تصريح صحفي نقله موقع إذاعة الأقصى المحلية، تمكن المسيرات من فضح الاحتلال وجرائمه امام العالم.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق