الأخبار الفلسطينية

غرينبلات يغرد عن اتفاق التهدئة في غزة بين حماس وإسرائيل

غزة - هلا الاخبارية

غرّد المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط حول التهدئة في غزة بين حركة حماس وإسرائيل، نافيًا أن يكون قد تم توقيع الاتفاق.

وكتب غرينبلات على صفحته الرسمية على “تويتر” باللغات العربية والعبرية والإنجليزية، تعليقا على ما رددته وسائل الإعلام الإسرائيلية، المنشورة باللغة العبرية، قبل قليل، من أن الطرفين، حماس وإسرائيل انهيا الاتفاق، قائلًا : “لن يرضى أحد تماما عن اقتراحنا، ولكن هذه هي الطريقة التي يجب أن تكون إذا كان يراد تحقيق سلام حقيقي. فالسلام لا يمكن أن ينجح إلا إذا استند إلى حقائق”، وفق ما نقله “سبوتنيك”.

يأتي ذلك، بعد أن نفى وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان مساء الأربعاء، وجود اتفاق مع حركة “حماس” في قطاع غزة، وذلك خلافًا لما نشرته مصادر عبرية.

وقال ليبرمان : “إن حماس لن تسقط في الحرب، وليس هناك اتفاق مع الحركة”.

ونقلت القناة الثانية العبرية، على لسان ليبرمان أن سياسة إسرائيل هي الوقيعة بين أهالي قطاع غزة وحركة “حماس”، والتوجه المباشر لللأهالي في القطاع.

وأضاف ليبرمان : “يجب على السكان هناك إسقاط نظام حماس”.

وأوضح وزير الأمن الإسرائيلي أن الهدوء في قطاع غزة يقابله هدوء موازي له من قبل الجيش الإسرائيلي، وكذلك فتح معبر كرم أبو سالم مع القطاع، وتوسيع مساحة الصيد في البحر المتوسط لتسعة أميال، بحسب ما نقله موقع “سبوتنيك”.

وتابع : “رسالتي واضحة، إذا استمر الهدوء فستكسبون، وغير ذلك أنتم أول الخاسرين”.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق