الأخبار الفلسطينية

حماس ردًا على الرئيس عباس: سنمضى لتحقيق مصالح شعبنا بمصالحة أو بدونها

غزة - هلا الاخبارية

قالت حركة “حماس” إنها ستمضى لتحقيق مصالح شعبنا بمصالحة فلسطينية أو بدونها، مؤكدًا في الوقت ذاته أنها لا تزال معنية بتحقيق المصالحة.

وأضافت “حماس” على لسان القيادي البارز فيها سامي أبو زهري في تصريحٍ خاص بوكالة (سوا) الإخبارية إن “تصريحات (الرئيس) عباس بشأن المصالحة هي اجترار لذات المواقف السابقة دون اي تقدير لعذابات غزة او التحديات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية”.

وتابع : “حماس لازالت معنية بتحقيق المصالحة لكنها ستمضي لتحقيق مصالح شعبنا بمصالحة أو بدونها”.

جاء ذلك، ردًا على تصريحات الرئيس عباس بافتتاح دورة المجلس المركزي 29 مساء اليوم، والتي قال فيها إن حركة “حماس” ليس لديها نوايا من أجل انجاح المصالحة الفلسطينية  ، مشيرًا إلى أن اجتماع المجلس المركزي سيستعرض الجهود التي تقودها مصر في هذا السياق.

وأضاف الرئيس عباس : “مصر تبذل جهودًا مشكورة ولكن من حيث المبدأ، إن النوايا غير موجودة لدى حماس من أجل المصالحة، وهناك من يشجع على عدم السير في المصالحة، ويعتبر أن القضية إنسانية فقط”.

وتابع : “لن نقبل إلا مصالحة كاملة كما اتفقنا في أكتوبر 2017، حيث نسعى بكل قوة لانجاحها من اجل وحدة ارضنا وشعبنا، في ظل حكومة واحدة وقانون واحد وسلاح قانوني واحد دون ميليشيات هنا أو هناك ولا دولة في غزة او دون غزة”، وفق تعبيره.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق