شؤون إسرائيلية

موقع عبري يكشف: حماس تصعّب من شروط التوصل إلى تسوية في غزة

غزة - هلا الاخبارية

نقل موقع “حدشوت 24” العبري عن مصدر إسرائيلي مطّلع قوله مساء الأربعاء، إن حركة “حماس”  تصعّب من شروط التوصل إلى تسوية في قطاع غزة.

وذكر المصدر أن “حماس تطالب بأشياء لا تستطيع إسرائيل منحها لها”، لافتًا إلى أن “مصر تستمر بكل قوتها بالضغط على حماس للموافقة على الشروط لكن الأخيرة ترفض”.

وأشار إلى أن الوزراء فهموا خلال اجتماع “الكابينت” الأخير أن هناك صعوبات من المحتمل أن لا يتم حلها .

وأوضج أن “حماس غير مستعدة لإطلاق سراح الجنود الأسرى في الوقت الحالي، وترغب في رفع الحصار عن غزة قبل الحديث عن صفقة أسرى”، مبينًا أن إسرائي “ترفض ذلك وتطالب باتفاق شامل واحد”.

وشهد اجتماع مجلس الوزراء الاسرائيلي المصغر للشؤون الامنية الكابينيت اليوم الاربعاء صراخاً وشجاراً بين اعضائه حول التوصل لاتفاق تهدئة مع حركة حماس في غزة.

وقال موقع حدشوت 24 إن اجتماع الكابنيت شهد اليوم صراخ ومشاجرات ​​خلال النقاش حول تخفيف الحصار عن غزة ومحاولة التوصل إلى اتفاق طويل الأجل مع حماس.

وأضاف الموقع أن بعض وزراء الحكومة بمن فيهم الوزير نفتالي بينيت والوزيرة ايليت شاكيد يعارضون بشدة التوصل إلى اتفاق مع حماس.

يشار إلى أن صحيفة هآرتس العبرية، كشفت اليوم عن “ترتيبات صغيرة” سيتم التوصل إليها بين حماس وإسرائيل، تتضمن وقف كامل لإطلاق النار يشمل وقف جميع أعمال “العنف” والتخفيف بشكل تدريجي من القيود المفروض على القطاع.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق