الاخبار المميزةشؤون إسرائيلية

إسرائيل ترفضّ مقترح مصري قطري للتهدئة في غزة لهذا السبب

بحسب الاعلام العبري

غزة - هلا الاخبارية

غزة – هلا الاخبارية

أفادت تقارير صحفية إسرائيلية مساء اليوم السبت، بعدم التوصل إلى تهدئة مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة حتى اللحظة.

ونقلت صحيفة “يسرائيل هيوم” عن مصدر مصري رفيع أن إسرائيل رفضت عرض لوقف إطلاق النار تقدمت به مصر والسفير القطري محمد العمادي لوقف التصعيد وحالة التدهور بين فصائل المقاومة في غزة وجيش الاحتلال.

وأوضح المصدر أن المبادرة لم تكن من حماس بل من مصر وقطر، مشيرًا إلى ان اسرائيل ترفض التجاوب معها حتى الآن. بحسب “عكا للشؤون الإسرائيلية”.

وفي سياقٍ متصل، كشف موقع “واللا” العبري نقلا عن مصدر دبلوماسي أن مبعوث الأمم المتحدة نيكولاي ملادنيوف يجري محادثات مع إسرائيل ومصر منذ الصباح في محاولة لتهدئة الوضع في قطاع غزة.

وبات من المقرر أن يلتئم المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغير للشؤون الأمنية والسياسية “الكابنيت” يوم غدٍ الأحد؛ من أجل مناقشة التطورات الجارية في قطاع غزة.

وذكرت تلفزيون (i24news) الإسرائيلي أن “الكابنيت” سيجتمع من أجل التباحث بالتوتر على الجبهة الجنوبية مع غزة، دون مزيد من التفاصيل.

وحسب التلفزيون الإسرائيلي، فقد تلقى وزراء الكابنيت تحديثات في الهاتف الليلة الماضية؛ استعدادا للقصف اليوم.

وشنّ الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح اليوم السبت، سلسلة غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فيما ردّت المقاومة برشقات صاروخية على مستوطنات الاحتلال المحاذية للقطاع.

التعليقات

إغلاق
إغلاق