الأخبار الفلسطينيةالاخبار المميزة

انباء عن ربط إغلاق معبر “كرم أبوسالم” بصفقة “كبرى” مع حماس

القرار يهدف إلى الضغط على حماس لتقديم مزيد من التنازلات قبل التوصل إلى ما وصفته باتفاق "كبير" بشأن غزة بوساطة مصرية.

غزة - هلا الاخبارية

غزة – هلا الاخبارية

اعتبرت صحيفة “جيروساليم بوست” الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن قرار “تل أبيب” القاضي بإغلاق معبر “كرم أبوسالم” الذي يصلها بقطاع غزة قد يكون تمهيدًا لصفقة كبرى مع حركة حماس في القطاع برعاية مصرية.

وفي مقال لها بعنوان “لماذا الإغلاق الآن” أشارت الصحيفة إلى أن الكثير يعتقد بأن هناك أسبابًا أخرى لقرار الإغلاق لا تتعلق بإطلاق الفلسطينيين في قطاع غزة بالونات وطائرات ورقية حارقة؛ ما تسبب في احتراق مساحات كبيرة من الأراضي.

وأفادت الصحيفة، بأن القرار الذي أعلنه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يهدف -الآن- إلى الضغط على حماس لتقديم مزيد من التنازلات قبل التوصل إلى ما وصفته باتفاق “كبير” بشأن غزة بوساطة مصرية.

وقالت الصحيفة الناطقة باللغة الإنجليزية:”هناك من يعتقد بأن إسرائيل قررت إغلاق ذلك المعبر فقط لزيادة الضغط على حماس قبل الوصول إلى اتفاق سري معها.”

وأضافت، أن هناك -أيضًا- تكهنات بأن القرار قد يكون نتيجة رفض “حماس” لجميع المبادرات الدولية لمساعدة سكان قطاع غزة بقولها، إن إغلاق المعبر “لا يترك لحماس أي خيار سوى القبول بالمساعدات الدولية”.

وختم تقرير الصحيفة بالتساؤل عن توقيت هذا الأمر، مضيفًا: “ربما يريد رئيس الوزراء إعطاء الوسطاء المصريين الفرصة لإقناع حماس بوقف هذا النوع من الحروب، أو أن هناك أملًا بأن يتوصل الجيش الإسرائيلي إلى حل تقني لمواجهة مشكلة البالونات والطائرات الحارقة، على أي حال يبدو أن رئيس الوزراء ووزير الدفاع يعتقدان بأنه حان الوقت لفعل شيء لمواجهة تلك المشكلة”.

المصدر : وكالات

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق