الأخبار الفلسطينية

مدير المخابرات المصرية يدعو هنية لزيارة القاهرة لبحث المصالحة وأوضاع غزة

غزة - هلا الاخبارية

غزة – هلا الاخبارية

أكدت وكالة الأناضول التركية، اليوم الثلاثاء، أن حركة حماس تلقت دعوة مصرية بزيارة القاهرة لاستنئناف جهود المصالحة الفلسطينية ، والأوضاع التي يعيشها قطاع غزة، مشيرة إلى أن هذه الدعوة جاءت خلال اتصال هاتفي من رئيس الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية، برئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية.

ونقلت الوكالة عن مسؤول في حماس قوله، إن الحركة تلقت دعوة رسمية اليوم، من مصر، لزيارة القاهرة، لبحث عدة ملفات، ومنها “المصالحة الفلسطينية” المتعثرة، والأوضاع الأمنية المتوترة بين قطاع غزة وإسرائيل.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إن إسماعيل هنية، تلقى اتصالا هاتفيا، اليوم الثلاثاء، من رئيس الملف الفلسطيني بجهاز المخابرات العامة المصرية، ودعاه فيه لزيارة القاهرة.

ورجّح المصدر استجابة حركة حماس للدعوة المصرية، وزيارة القاهرة بوفد رسمي رفيع المستوى.

ومن المتوقع أن يبحث وفد حماس، عدة قضايا، من أبرزها ملف المصالحة الفلسطينية المتعثرة.

كما سيبحث الوفد-بحسب المصدر-الأوضاع المتوترة على قطاع غزة مع إسرائيل، والتي تزداد سخونة يوما بعد يوم، وتُنذر باندلاع مواجهة عسكرية بين الطرفين.

يذكر أن عزام الأحمد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، قد قال أمس في تصريحات صحفية، إن مصر وجهت دعوات للفصائل الفلسطينية لزيارة القاهرة لبحث ملف المصالحة.

وكان القيادي في حماس سامي أبو زهري، أبدى حرص حركته على تحقيق المصالحة مع حركة فتح، مبديا جاهزية حركته للتعاطي مع اي جهود وتلبية أي دعوات بهذا الشأن من الجهات الراعية.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق