الأخبار الفلسطينيةالاخبار المميزة

فتح: إيران لم تقدم مساعدات للشعب للفلسطيني

غزة - هلا الاخبارية

غزة – هلا الاخبارية

قال المتحدث الرسمي باسم حركة فتح الفلسطينية، أسامة القواسمي، إنه من العار أن يظن البعض أن الأزمة الاقتصادية في إيران سببها دعم الشعب الفلسطيني، فإيران لم تقدم شيئا للشعب الفلسطيني.

استنكرت الحركة الفلسطينية الهتافات التي خرجت من بعض الإيرانيين المحتجين على الأوضاع الاقتصادية ضد الشعب الفلسطيني، والتي رفعت شعار “الموت للفلسطينيين”، متسائلة: “هل يظن الإيرانيون أن حكوماتهم السابقة والحالية قدمت فلسًا واحدًا للشعب الفلسطيني؟ هذا غير صحيح بالمطلق”، بحسب ما نقلته وكالة “سما” عن القواسمي.

وأضاف القواسمي، قائلا:

إن أي دعم له شواهده الواضحة التي تؤثر على حياة الشعب الفلسطيني وصموده، وإن أحدا من الشعب الفلسطيني لم ير أو يسمع عن الدعم الإيراني بالمطلق، ولم نر أو نسمع أن إيران أسهمت في بناء مدرسة أو جامعة أو مستشفى أو أي مشروع تنموي، وإن كان بعض الإيرانيين يظن أن دعمهم لحزب ما هو دعم للشعب الفلسطيني فهذا وهم وخطأ كبيران.

واستطرد القواسمي: إيران بدعمها لحماس لم تدعم الشعب الفلسطيني بالمطلق، ونؤكد احترام وتقدير حركة فتح والشعب الفلسطيني للشعب الايراني، وأن تلك الأصوات مُضللة ولا تمثل الشعب الايراني الذي بفطرته يدعم حقوق الشعب الفلسطيني.

وكانت احتجاجات اندلعت في بعض المناطق الإيرانية، رفعت شعارات مثل “الموت لخامنئي”، و”الموت لروحاني”، و”الموت للفلسطينيين”، في أعقاب الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي الإيراني الشهر الماضي، وفرض عقوبات اقتصادية على طهران.

واتهم خامنئي، اليوم الجمعة، الولايات المتحدة الأمريكية بتراجع الاقتصاد الإيراني، بعد انسحاب الرئيس دونالد ترامب، من الاتفاق النووي الإيراني، وفرض عقوبات اقتصادية على بلاده، وأن الإدارة الأمريكية تعمد على فرض المزيد من العراقيل أمام اقتصاد بلاده.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock