الأخبار الفلسطينيةالاخبار المميزة

89 إصابة في جمعة (الوفاء للجرحى) على الحدود الشرقية لقطاع غزة

غزة - هلا الاخبارية

غزة – هلا الاخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إصابة 89 متظاهراً بجراح مختلفة واختناق بالغاز، خلال مشاركتهم بجمعة (الوفاء للجرحى) ضمن مسيرات العودة الكبرى على الحدود الشرقية لقطاع غزة.
وقالت الوزارة، إن 48 منها تم علاجها بالنقاط الميدانية و41 تم علاجها بالمستشفيات، لافتةً إلى أن منها ثمانية أطفال 2 إناث 20 إصابة بالرصاص الحي و13 استنشاق غاز ثمانية أخرى وثلاث حالات خطيرة.
وبدء آلاف المواطنين، عصر اليوم الجمعة، التوافد إلى الحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة في “جمعة الوفاء للجرحى”، وذلك ضمن مسيرات العودة الكبرى، التي انطلقت في الثلاثين من آذار/مارس الماضي.
وأطلق جيش الاحتلال قنابل الغاز والرصاص الحي باتجاه المتظاهرين، فيما تمكن الشبان من اشعال عدد من إطارات السيارات وسحب أجزاء من السلك الفاصل.
وأطلق المتظاهرون، العشرات من الطائرات الورقية والبالونات الحارقة تجاه مستوطنات غلاف غزة، وذلك لإحداث حرائق في مستوطنات الغلاف.
يذكر أن الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرات العودة وكسر الحصار، دعت سكان القطاع للمشاركة الواسعة في جمعة “الوفاء للجرحى”.
وطالبت الهيئة المواطنين بالتوجه الى مخيمات العودة شرق غزة، مؤكدةً على سلمية المسيرة وجماهيريتها وعلى استمرارها حتى تحقق أهدافها التي انطلقت من أجلها وهي حماية حقنا في العودة الى فلسطين وكسر الحصار الظالم عن غزة ورفضاً لصفقة القرن الأمريكية.
الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق