الأخبار الفلسطينيةالاخبار المميزة

قصف إسرائيلي عنيف على مواقع متفرقة في غزة

المقاومة ترد وحماس تعقب

غزة - هلا الاخبارية

غزة – هلا الاخبارية

قصف الطيران الحربي الإسرائيلي الليلة، عدة مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة؛ بداعي إطلاق طائرات ورقية وبالونات حارقة صوب مستوطنات غلاف غزة أمس.

وذكرت إذاعة الأقصى المحلية أن الطائرات الحربية الإسرائيلية من طراز اف.16 استهدفت بصاروخين على الأقل “نقطة” بين موقعين للمقاومة في حي السلطان غرب مدينة رفح جنوبي القطاع، ما أدى وقوع إصابتين، واندلاع حريق في المكان.

وهرعت سيارات الدفاع المدني إلى المكان لإخماد الحريق، فيما نقلت الإذاعة عن مصادر طبية، أنه يوجد إصابتين جراء الاستهداف.

كما قصف الطيران الإسرائيلي موقع الجعبري التابع للمقاومة شرق جباليا شمال قطاع غزة، بصاروخين اثنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأغار الاحتلال أيضا على موقع البحرية التابع لكتائب القسام جنوب غرب مدينة غزة بصاروخين على الأقل من الطيران الحربي، دون إصابات حتى اللحظة.

واستهدف الاحتلال موقع القدس التابع لكتائب القسام غرب خان يونس جنوب قطاع غزة بعدة صواريخ، حيث أصيب مواطنون بالهلع مع شدة أصوات الانفجارات.

من جهته، قال الناطق باسم جيش الاحتلال إن ذلك جاء “ردا على استمرار إطلاق البالونات والطائرات الورقية المتفجرة والمحملة بمواد حارقة”.

إلى ذلك، دوت صفارات الإنذار في عدة مستوطنات بغلاف غزة، حيث أفاد جيش الاحتلال بتمكن القبة الحديدية من اعتراض 4 صواريخ من 13 صاروخا أطلق من غزة، فيما سقط الآخرين في مستوطنات الغلاف.

وعقب المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم على ذلك، قائلا : “كل التحية للمقاومة الباسلة التي ردت على القصف الإسرائيلي لمواقعها في غزة”.

وأضاف أن “هذا حق مشروع،وإن رسالة القصف بالقصف تأكيد على  أن المقاومة هي من يحدد قواعد الإشتباك وعلى طريقتها ولن تسمح للعدو بالإستفراد بشعبنا أو فرض أي معادلات جديدة وعليه أن يتحمل النتائج”.

يتبع

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق