الأخبار الفلسطينيةالاخبار المميزة

السفير العمادي يزور غزة بعد إجازة عيد الفطر لهذا السبب !

غزة - هلا الاخبارية

غزة – هلا الاخبارية

أعلن السفير محمد بن اسماعيل العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة أنه سيزور غزة والأراضي الفلسطينية بعد إجازة عيد الفطر، للإشراف على استكمال المرحلة الثانية من مشاريع الإغاثة الإنسانية لسكان القطاع، والتي أعلن عنها في زيارته مطلع مايو الماضي، حيث من المقرر بدء العمل في مرحلة جديدة من مشروع (مسكن كريم) لترميم بيوت الأسر الفقيرة بتكلفة تصل لـ 3 مليون دولار أمريكي.

وأوضح أن اللجنة انتهت خلال الأعوام الثلاثة الماضية من صرف ما يقارب 3 مليون دولار لهذا المشروع، أتمت من خلالها إعادة تأهيل وبناء أكثر من 400 شقة ومنزل على ثلاثة مراحل.

وأوضح السفير العمادي أنه سيُشرف خلال زيارته المقبلة للقطاع على استكمال تزويد وزارة الصحة بالأدوية والمستهلكات الطبية بقيمة تصل إلى 2 مليون دولار أمريكي، تأكيدا من دولة قطر على استمرارها في تقديم الدعم المتواصل لقطاع الصحة المنهار في غزة.

وأضاف: “سيتم أيضاً خلال الزيارة صرف منحة الجامعات بقيمة تقدر بنحو 2.5 مليون دولار، ستُصرف للطلبة الفقراء ممن لا يستطيعون تسديد رسوم الدراسة واستخراج شهادات التخرج، وفقا لمعايير وضوابط تم وضعها والتوافق عليها مع اللجنة”، وأشار إلى أنه “خلال الزيارة السابقة تم صرف منحة بقيمة مليون دولار استفاد منها قرابة 2250 من طلبة الجامعات بغزة”.

وأعرب السفير العمادي عن أمله بأن تتحرك دول العالم وكافة المؤسسات الدولية لوقف مأساة الشعب الفلسطيني في غزة، وضرورة التنسيق والتدخل العاجل لتحسين ظروف حياة السكان هناك، مشيرا إلى الوضع الكارثي المتدهور أثر على كل مناحي الحياة فيها، كما حذر من أن الأوضاع الصعبة التي يعيشها سكان القطاع قد تؤدي إلى تدهور الأمور التي قد تخرج عن السيطرة وتزيد الأوضاع صعوبة وتعقيداً.

وتقدم السفير العمادي بالشكر لجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة وللحكومة المغربية، لإرسال المستشفى الميداني الذي تبرعت به المملكة المغربية لقطاع غزة للمساهمة في تخفيف معاناة أهله، مثمنا دور دولة المغرب، وداعيا جميع الدول للالتفات العاجل لمعاناة سكان غزه ومحاولة إنقاذ الأوضاع في القطاع.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق