الأخبار الفلسطينيةالاخبار المميزة

باستشهاد أربعة مواطنين بـ (مليونية القدس).. ارتفاع الحصيلة إلى 127 شهيداً و14700 إصابة

غزة - هلا الاخبارية

غزة – هلا الاخبارية

أعلن أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن استشهاد كلٍ من: يوسف الفصيح (29 عاماً) من شرق غزة، وعماد نبيل أبو درابي (26 عاماً) شرق جباليا شمال قطاع غزة، وزياد جاد الله عبد القادر البريم، والطفل هيثم محمد خليل الجمل (15 عاماً) شرق خانيونس جنوب القطاع، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال مشاركتهم في مسيرات (مليونية القدس) التي انطلقت اليوم الجمعة على الحدود الشرقية للقطاع.
وأصدر القدرة، احصائية للاعتداءات الإسرائيلية على المواطنين، بالإضافة إلى الشهداء الثلاثة، فقد أكد أن هناك 618 إصابة، بينهم سبعة وصفت حالتهم بالخطيرة.
وأشار القدرة إلى أن من بين الإصابات، 48 طفلًا، و20 سيدة، مبيناً أن درجة الخطورة في مجمل الإصابات، هناك حالة حرجة جداً، و8 خطيرة، و125 متوسطة، و120 طفيفة.
وفيما يتعلق بسبب الإصابات، أوضح القدرة، أن هناك 117 إصابة بالرصاص الحي، و21 بشظايا في الجسم، و56 إصابات أخرى، و60 بالاختناق.
وحول مكان الإصابة، ذكر الناطق باسم الصحة بغزة، أن هناك 10 إصابات في الرقبة والرأس، و23 في الأطراف العلوية، و10 في الظهر والصدر، و8 في البطن والحوض، و122 في الأطراف السفلية، و60 استنشاق غاز، و21 في أماكن أخرى.
وعلى صعيد الطواقم الطبية والصحفية، أشار القدرة إلى أن هناك اصابتين بين المسعفين بالرصاص الحي والاختناق بالغاز، وتضرر سيارة إسعاف بشكل جزئي، فيما أصيب 5 صحفيين.
وأشار القدرة إلى أنه باستشهاد المواطنين الأربعة، وإصابة 618 آخرين، ارتفعت حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين منذ انطلاق مسيرة العودة في 30 آذار/ مارس وحتى اللحظة، الى 127 شهيداً و14700 اصابة بجراح مختلفة واختناق بالغاز شرقي قطاع غزة.

 

 

 

 

 

 

 

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق