الأخبار الفلسطينيةالاخبار المميزة

100 اصابة في “مليونية القدس” شرق غزة

استهداف سيارات اسعاف

غزة - هلا الاخبارية

غزة – هلا الاخبارية

اصيب عشرات المواطنين بالرصاص والاختناق خلال اعتداء قوات الاحتلال على المسيرات التي خرجت عقب صلاة الجمعة في غزة ضمن فعالية “مليونية القدس”.

وقالت وزارة الصحة في غزة، غن 100 مواطن أصيبوا بجراح مختلفة واختناق بالغاز، جراء اعتداءات الاحتلال  في الجمعة الـ 11  لمسيرة العودة الكبرى شرق قطاع غزة.

وأضافت الوزارة أن الاحتلال الاسرائيلي استهدف سيارات الاسعاف بقنابل الغاز المباشرة شرق خانيونس، واصابة سيارة اسعاف للهلال الاحمر بقنبلة غاز مباشرة بالزجاج الامامي، ما ادى لتهشمه.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة مصور الوكالة الفرنسية محمد البابا بطلق ناري في القدم، خلال تغطيته الاحداث على حدود غزة.

نقل اصابة

وتوافد مئات المواطنين في قطاع غزة إلى الشريط الفاصل على الحدود الشمالية والشرقية  للمشاركة في الجمعة الـ 11 للمسيرات التي انطلقت في الثلاثين من آذار الماضي.

وكانت قوات الاحتلال قد دفعت بتعزيزات عسكرية ضخمة من قناصة الاحتلال وآليات نقل الجنود ودبابات، على طول امتداد الشريط الحدودي شرق القطاع، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في الأجواء، لقمع المسيرات، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي حدود قطاع غزة منطقة عسكرية مغلقة.

يشار الى أن وزارة الصحة في قطاع غزة، أعلنت أن عدد الشهداء الذين سقطوا برصاص جيش الإسرائيلي منذ بداية مسيرة العودة، في 30 مارس/ آذار، وصل إلى 123 مواطنا وإصابة أكثر من 13 ألف آخرين، قبل بدء أحداث اليوم الجمعة.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق