الأخبار الفلسطينية

فيديو يوثق إعدام الفتى سمير عوض في بدرس عام 2013

بدمٍ بارد

غزة - هلا الاخبارية

غزة – هلا الاخبارية

أظهر تسجيل مصور التقط في يناير عام 2013، إعدام جنود الاحتلال للفتى سمير عوض 16 عاماً في قرية بدرس غربي رام الله.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن هذا الفيديو وذلك بعد تراجع نيابة الاحتلال عن لوائح الاتهام التي قدمت قبل 5 سنوات ضد اثنين من جنود الاحتلال، واقتصرت التهم الموجهة لهما على “التسرع والإهمال”.

ويتضح من خلال الفيديو ان جنود الاحتلال أطلقوا النار صوب الفتى عوض عقب تسلقه الجدار الفاصل حيث لم يكن مسلحاً فأطلق أحد الجنود رصاصتين باتجاهه فيما أطلق الضابط 3 رصاصات.

وبحسب صحيفة “هآرتس”، فإن قرار إلغاء لائحة الاتهام جاء في أعقاب انتقادات وجهتها المحكمة للنيابة تضمنت “عدم وجود أدلة جدية في الملف”.

وزعمت المحكمة، بحسب موقع “واينت” أن القضية تعاني من مشاكل متعلقة بالأدلة، أهمها “صعوبة الحصول على معلومات موثوق بها من الفلسطينيين فيما يتعلق بنتائج تشخيص حالة عوض عند دخوله المستشفى، وكذلك تغيير بعض الشهود لإفاداتهم، بالإضافة إلى أنه لم يكن من الممكن تحديد أي من الجنديين تسبب في الإصابة القاتلة التي أدت إلى استشهاد عوض”.

وبحسب التقرير، فإنه لم يتضح أي الرصاصات أصابته برأسه وأدت إلى استشهاده، وبالتالي فإن النيابة قدمت لائحة اتهام شملت “التسرع والإهمال” فقط.

وبحسب محكمة الاحتلال، فإنه لم يقدم أية أدلة تشير إلى أن الجنود خرقوا الإجراءات، وبضمنها “إجراء اعتقال مشتبه به”، عندما أطلقوا النار باتجاه الشهيد عوض.

الوسوم

التعليقات

إغلاق
إغلاق